رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية الإعلام جامعة الأزهر تنظم ملتقى الإعلاميين الأول للأزاهرة بتنظيم فقرة إنشاد ديني

كلية الإعلام جامعة الأزهر تنظم ملتقى الإعلاميين الأول للأزاهرة بتنظيم فقرة إنشاد ديني

تنظم كلية الإعلام جامعة الأزهر «الملتقى الأول للإعلاميين الأزاهرة»، السبت الموافق 4 مايو 2019، برعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وقال عميد كلية الإعلام الدكتور غانم السعيد، إن الملتقى يُقام في إطار حرص الكلية على إنشاء قناة دائمة للتواصل مع خريجيها من كافة الدفعات السابقة، وكافة الإعلاميين خريجي الأزهر، والذين يتوزعون حالياً في شتى المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة يؤدون واجبهم الوطني بأمانة واقتدار وإخلاص.

وأوضح عميد الكلية في بيان له اليوم الإثنين، أن ذلك يأتي في إطار إدراك الكلية لمسؤوليتها في نشر الوعي الإعلامي من خلال استراتيجيتها الجديدة والتي تستهدف تعزيز العلاقة مع العاملين والمهتمين بالإعلام وبناء روابط مستمرة بين طلابها وخريجيها والعاملين بحقل الإعلام، من خريجي الأزهر الشريف، الأمر الذي يمكنها من أداء دورها في خدمة المجتمع على النحو الأمثل، وفي ضوء التزام واضطلاع الكلية برسالة الأزهر الشريف، محليًا وعالميًا.

وأضاف أن أهمية الملتقى تتمثل في الآفاق التي ستفتحها بالنسبة لعلاقات الخريجين فيما بينهم وعلاقتهم بالكلية والجامعة، وسيكون الملتقى الانطلاقة الأولى للتواصل الفعلي بين الكلية وخريجيها.

ويتضمن برنامج الملتقى كلمة لفضيلة رئيس جامعة الأزهر، وكلمة لعميد الكلية سيستعرض فيها الأهمية النوعية لاحتضان الكلية للملتقى الأول لخريجيها، إضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ كلية الإعلام، وفقرة إنشاد ديني، ثم تكريم الحضور.

جدير بالذكر أن الملتقى سيتم تنظيمه سنويًا وبصفة دورية، ويتم من خلاله دعوة جميع خريجي كلية الإعلام العاملين بالمؤسسات الإعلامية المختلفة، سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وكذلك العاملين بالمراكز الإعلامية التابعة للمؤسسات الحكومية والمواقع الإخبارية.

ويهدف الملتقى للتواصل المستمر بين الكلية وخريجيها من ناحية، وتدعيم روح الانتماء لمؤسسة الأزهر الشريف من قبل العاملين بمجال الإعلام من خريجي جامعة الأزهر من ناحية أخرى.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة