امتحانات الصف الأول الثانوي الورقية.. تفاصيل الاختبارات بدون «تابلت»

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن خمس فئات من طلاب الصف الأولى الثانوي سيؤدون امتحان نهاية العام الدراسي الحالي 2018/2019 ورقيا.

وكشفت الوزارة عن طبيعة الامتحان وكافة التفاصيل المتعلقة به الذي سيؤديه الطلاب الذين استثنتهم الوزارة من أداء الامتحان إلكترونيا على الأجهزة اللوحية «تابلت».

وأشارت الوزارة إلى أن الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات ورقيا هم الذين يدرسون بالمنازل، وطلاب الخدمات، نزلاء السجون، المجندون، المرضى بمستشفى 57357.

وأقرت الوزارة جدول امتحانات نهاية العام الورقية للصف الأول الثانوي على أن تبدأ 19 مايو المقبل وتستمر حتى 30 من نفس الشهر.

وقررت الوزارة أن يكون تخطي السنة الدراسية والانتقال للصف الثاني الثانوي يكون بالحصول على مجموع درجات 50% فأكثر.

ويدخل الراسبون في مادة أو أكثر امتحانات الدور الثاني في شهر يوليو المقبل.

وستبدأ الامتحانات في التاسعة صباحًا، وستكون بنظام الكتاب المفتوح، على أن تكون جميع الأسئلة الإجبارية، على أن يمنح الطالب فرصة للمراجعة بعد انتهاء الإجابة.

وعن نظام التقييم ستتفق الأسئلة مع النظام الجديد الذي يقيس مستويات الفهم والتفسير والتحليل والإبداع، وسيتم مل ثلاثة نماذج للامتحانات تختلف من حيث ترتيب الأسئلة.

يذكر أن الوزارة أعدت نظاما جديدا للتقويم جرى تطبيقه على الصف الأول الثانوي هذا العام يتم فيه امتحان الطلاب إلكترونيا على الأجهزة اللوحية «التابلت».

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة