أعلن الدكتور محمد صفوت، مدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، استقبال قافلة المستشفى المتنقلة بمدنية رأس سدر حوالي 2500 حالة مرضية خلال اليوم الأول من أعمال القافلة والتي يستمر عملها حتى يوم 3 مايو.

وأشار صفوت، خلال بيان صحفي، إلى الإقبال الشديد على العظام والجلدية والأطفال والذي تخطت حالاته خلال اليوم الأول ألف حالة، كما استقبلت عيادة الأسنان 70 حالة، وعيادات الأنف والأذن والرمد والنساء والتوليد ما يقرب من 500 حالة مرضية.

كما أجرت القافلة 4 عمليات جراحية داخل المستشفى الميداني وحولت 134 حالة إلى مستشفى سعاد كفافي جامعة مصر بمدينة 6 أكتوبر لإجراء العمليات اللازمة واستكمال العلاج نظرا لما تتطلبه تلك الحالات من الاستعداد الخاص، مضيفا أن المعامل استقبلت أكثر من 250 حالة اليوم.

يذكر أن فريق عمل مستشفى سعاد كفافي التابع لكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا سافر إلى محافظة جنوب سيناءب منذ حوالي أسبوع وأنهى كافة الاستعدادات النهائية للقافلة الطبية المتحركة برأس سدر محافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار الخدمات المجتمعية وتحمل مسئولية رفع الوعي الصحي التي تقدمها جامعة مصر ومستشفى سعاد كفافي.

وقال مدير عام المستشفى: لا يوجد فرق بين طبيب وعامل جميعنا نعمل في خدمة الوطن وإرساء لقيم إنسانية تعلمناها من الراحلة رائدة التعليم العالي في مصر دكتورة سعاد كفافي.

 

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0