استاذ اقتصاد بجامعة الفيوم: القيادة السياسية حققت إصلاحات وتشريعات ناجحة

صرح أستاذ الاقتصاد بجامعة الفيوم، إن مشاركة مصر كضيف شرف في منتدى الاقتصاد العربي تكتسب أهميتها، كونها محط أنظار المستثمرين من البلاد، بعد ما حققته القيادة السياسية، من إصلاحات واسعة وتشريعات حديثة. 

ومن المقرر أن يفتتح المنتدى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الخميس، في دورته رقم 27 ببيروت بمشاركة عربية ودولية واسعة من 15 بلدا. 

وأشار سعداوي، إلى أن الدورة الـ27 ترسخ مرة أخرى موقع المنتدى عربيا ودوليا من خلال مشاركة جامعة الدول العربية وصندوق النقد الدولي ومنظمة الإسكوا واتحاد الغرف العربية والغرف العربية والأجنبية والقيادات المصرفية والاقتصادية والمالية. 

وتابع أن صندوق النقد الدولي سيطلق -للسنة الثانية على التوالي- تقريره السنوي عن المنطقة (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) الذي سيكون له جلسة خاصة يرأسها مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق الدكتور جهاد أزعور. 

 ويشمل برنامج المنتدى عددا من المحاور في مقدمتها مُناخ وفرص الاستثمار في مصر ولبنان، حيث ستكون هناك جلسة عن مصر تناقش التطورات المستجدة في ظل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والفرص المتاحة في المشاريع الكبرى والمناطق الصناعية، كما تتناول الجلسة الوضع في لبنان وملامح النهوض الاقتصادي والحاجة إلى الإنفاق الاستثماري من خلال معالجة المالية العامة وإطلاق برنامج مساعدات مؤتمر سيدر. 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة