يشارك فريق سباقات كلية الهندسة بجامعة عين شمس بمسابقة «Shell Eco Marathon»، المنظمة في ماليزيا، تحت رعاية رئيس الجامعة،عبد الوهاب عزت، وعميد كلية الهندسة،محمد ايمن عاشور.

وتعتبر هذه المسابقة واحدة من المسابقات الرائدة في مجال كفاءة الطاقة في العالم ويُعد «Shell Eco-marathon»، برنامجًا عالميًا فريدًا، لطلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتصميم وبناء سيارات تتميز بالكفاءة في استخدام الطاقة.

وبحسب بيان اليوم الخميس، يقوم الآف من الطلاب من مختلف أنحاء العالم  بالعمل بشكل تعاوني في فرق جامعتهم لوضع نظرياتهم حول كفاءة استخدام الطاقة في الاختبار، وذلك باستخدام التكنولوجيا المتطورة والتفكير النقدي والأفكار المبتكرة.

النوع الأول «prototype» تركز على الكفاءة القصوى باستخدام أقل كمية من الوقود أما النوع الثاني فهو للسيارات الكهربائية «urban electric concept»، التى تركز على الكفاءة القصوى باستخدام الكهرباء، إضافة إلى الاهتمام براحة السائق. 

وتنقسم المسابقة الي قسمين الاول هو الtechnical inspections ويجب أن تجتاز السيارتان كل الinspections ليتمكنوا من الانتقال إلى القسم الثاني من المسابقة، أما الثانى هو الـtrack وهو نزول كل من السيارتان لمضمار السباق لتتمكن من السير أكبر مسافة باقل كمية من الطاقة.

جدير بالذكر ان فريق سباقات جامعة عين شمس ASU Racing Team- هو منظمة طلابية بدأت عام 2012 كمشروع تخرج بعض طلاب كلية هندسة جامعة عين شمس ثم مع مرور الأعوام تطورت المنظمة لتشمل أكثر من اربعمائة طالب يعملون نحو تطوير صناعة السيارات في مصر عن طريق المشاركة في مسابقات عالمية وبلغ عدد المسابقات الي يتم الاشتراك بها هذا العام الي سبع مسابقات منها، Shell Eco-Marathon التابعة لشركة  Shell التي تهدف الي الحفاظ علي الطاقة.




 



0
0
0
0
0
0
0