يستعد عدد من الفنانين المصريين من المطربين والممثلات لطرح أغاني وأدعية دينية خلال شهر رمضان، ويستعرض «شبابيك» الأعمال المنتظرة خلال شهر رمضان المقبل، والرأي الشرعي فيها.

دعاء مصطفى قمر في رمضان

أنهى مصطفى قمر تسجيل الدعاء الديني الذي يستعد لطرحه في شهر رمضان المقبل بعنوان «يلا نصلي»، وسيكون الدعاء على طريقة «الدويتو» بين مصطفى قمر والمغنية الشابة ميرنا طارق، وكتب كلمات الدعاء رامي جمال وأحمد سرحان، وقام بتلحينه أحمد البرازيلي، ويأتي من توزيع أسامة كمال.

أغاني عمرو دياب الدينية في رمضان

ولن يكتفي عمرو دياب في رمضان القادم بطرح دعاء واحد، وتعاون مع رئيس هيئة الترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، لطرح عدد من الأدعية الدينية خلال الشهر الكريم، وسيغني عدد آخر من الأدعية من كلمات الشاعر الراحل مجدي النجار، ومن ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أسامة الهندي.

أدعية أحمد سعد في رمضان

يحضر الفنان أحمد سعد مجموعة من الأدعية الدينية سيتم طرحها خلال الأيام الأولي من شهر رمضان المقبل.

دعاء سمية الخشاب

الفنانة سمية الخشاب ستقوم بطرح عدد من الأدعية الدينية خلال شهر رمضان المقبل، وكانت سجلتها العام الماضي وتم تأجيلها، وسيتم طرحها خلال الشهر القادم.

دعاء سما المصري

فيما أعلنت سما المصري، عن تسجيلها لأدعية بمناسبة شهر رمضان، وكشفت عن برومو تسجيلها الأدعية عبر صفحتها بموقع «إنستجرام» ولكنها منعت متابعيها من التعليق على الفيديو.

أدعية إيهاب توفيق الدينية

إيهاب توفيق المختفي عن الساحة الفنية منذ فترة طويلة يواصل التحضير لمجموعة من الأدعية الدينية التي سيظهر بها في شهر رمضان المقبل، ويحمل أحد تلك الأدعية اسم «بدعيلك بقلب».

أدعية أنغام في رمضان

أنغام هي الأخرى تستعد لطرح دعاء ديني بصوتها خلال شهر رمضان المقبل، من كلمات الشاعر أمير طعيمة.

كيف يرى الإسلام الأغاني الدينية للمطربين؟

يقول أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة، إن القاعدة في الإسلام هي قبول البشر للظاهر، وترك الباطن لله.

وأضاف كريمة لـ«شبابيك»: «بعض الناس يريد عمل شعائر دينية من أدعية أو مدائح نسأل الله قبول أعمالهم».

وأوضح كريمة أن عدم منع المطربين من التغني بالأدعية الدينية يأتي من باب تحبيب الناس في الدين وعدم عرقلة الأعمال الصالحة، متابعا: «لعل الله يتوب عليهم».



0
0
0
0
0
0
0