يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تضرب مصر موجة حارة بداية من غد الأحد، وتبلغ ذروتها يوم الاثنين 6 مايو وهو أول أيام شهر رمضان 1440 هجريا بحسب الأبحاث الفلكية.

ويشهد غدا الأحد ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد وإن ظل لطيفا على السواحل الشرقية نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

طقس أول يوم رمضان

ومن المتوقع أن ترتفع معدلات درجات الحرارة من 5 إلى 6 درجات مئوية خلال الموجة الحارة، ليسود طقس حار على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

درجات الحرارة أول يوم رمضان

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الارتفاع على السواحل الشمالية الغربية من 35 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحري والقاهرة من 36 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة مئوية، وبمحافظات شمال سيناء من 36 إلى 37 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 36 إلى 38 درجة مئوية.



0
0
0
0
0
0
0