رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة: الكليات على استعداد تام لإجراء انتخابات اتحاد الطلاب

جامعة القاهرة: الكليات على استعداد تام لإجراء انتخابات اتحاد الطلاب

كتبت - أسماء رضا

أكدفتحي عباس، المستشار الإعلامي، لمكتب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن كليات الجامعة على استعداد تام لاستقبال انتخابات الاتحاد2015 - 2016، موضحًا  أن باب الترشح تم التعديل عليه ليصبح ثلاثة أيام بدل يوم واحد.

وأضاف في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن القوائم الانتخابية سيتم الإعلان عنها يوم الخميس القادم، بعد غلق باب تقديم طلبات الترشح، موضحًا أن يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر سيتم فتح باب الطعون، ليتم فحصها الإثنين9 نوفمبر.

وأوضح أنه لا يوجد بالجامعة طلاب ينتمون إلى جماعات متطرفة، مشيرًا إلى أنه غير مسموح لأي طالب يثبت انتمائه للجماعة بالمشاركة في انتخابات الاتحادات الطلابية، وفق التعديلات الأخيرة للائحة الطلابية.

يشار إلى أن معظم مكاتب الرعاية بجامعات مصر، فتحت، اليوم الإثنين، باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، كما تم تحديد سبعة أيام فترة الدعاية الانتخابية بداية من 11 نوفمبر حتى الأحد 15 نوفمبر، لتبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات في 16 نوفمبر من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء. من جانبها عقدت كيانات طلابية بالجامعات المصرية، في وقت سابق مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن رفضهم للتعديلات الأخيرة التي أجرتها وزارة التعليم العالي على اللائحة الطلابية، والجدول الخاص بانتخابات الاتحادات، شارك في المؤتمر أعضاء حركة طلاب مصر القوية، وطلاب حزب الدستور، وطلاب الاشتراكيين الثوريين، وطلاب 6 إبريل، وطلاب حركة مقاومة، وطلاب صوت الميدان، إلا أنهم أعلنوا تواجدهم وخوضهم العملية الانتخابية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر