نشر قطاع المعاهد الأزهرية نماذج بوكليت الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019 لأقسام العلمي والأدبي الدور الأول، وهي نماذج امتحانات تجريبية للطلاب.

وأعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية نشر نماذج الامتحانات التجريبية البوكليت لطلاب الثانوية الأزهرية بهدف تدريبهم على الامتحانات النهائية، وذلك بعد تطبيق نماذج امتحانات البوكليت لطلاب الثانوية الأزهرية للعام الثالث على التوالي.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية الأزهرية القسم الأدبي الأحد الموافق 26 مايو 2019 وتنتهي امتحانات طلاب القسم الأدبي يوم الثلاثاء 26 يونيو 2019، في حين تبدأ امتحانات القسم العلمي يوم السبت الموافق 25 مايو 2019 وتنتهي يوم السبت 29 يونيو 2019.

وينشر شبابيك في هذا الموضوع نماذج امتحانات بوكليت الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي.

نماذج امتحانات المواد الثقافية من هنا.

نماذج امتحانات المواد الأدبية من هنا.

وتمكن قطاع المعاهد الأزهرية من ضبط امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي ومنع الغش وتسريب الامتحانات.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أنه مستعد لإجراء امتحانات العام الحالي وضب سير العملية التعليمية.

وفي الثانوية الأزهرية تنقسم المواد إلى مواد ثقافية ومواد شرعية ومواد أدبية ومواد علمية.

كما أن الطلاب يلتحقون بالثانوية الأزهرية بالقسم الذي يرغبون في الالتحاق به مباشرة، بخلاف الثانوية العامة التي يدرس الطلاب في الفرقة الأولى بشكل عام قبل التخصص علمي أو أدبي في الصف الثاني.

ويحرص قطاع المعاهد الأزهرية على ضبط امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي للخروج بالشكل الأنسب وحصول الطلاب على درجاتهم التي يستحقونها.

كما يفتح قطاع المعاهد الأزهرية باب التظلم بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية للطلاب الذين يظنون أن لديهم درجات مستحقة في بعض المواد.

 

 

 



0
0
0
0
0
0
0