رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على ليستر.. حلم ليفربول ينتهي

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي على ليستر.. حلم ليفربول ينتهي

يتغير جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد كل مباراة يخوضها أحد طرفي الصراع على لقب «البريميرليج» هذا الموسم 2018/2019، وكعادة الأسابيع الأخيرة يحمل اليوم الاثنين متصدر جديد للدوري الإنجليزي بعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي.

نتيجة مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي

واستضاف فريق ليستر سيتي نظيره مانشستر سيتي ضمن إطار منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدوري هذا الموسم.

ودخل مانشستر سيتي اللقاء ثانيا للدوري الإنجليزي برصيد 92 نقطة من 36 مباراة لعبها قبل لقاء ليستر بالدوري هذا الموسم.

أما ليفربول منافس مانشستر سيتي على اللقب قبل لقاء مانشستر سيتي استطاع التواجد في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا لحين لعب مانشستر سيتي مباراته برصيد 94 نقطة.

وصول ليفربول للصدارة جاء من فوز صعب على نيوكاسل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ترتيب الدوري الإنجليزي

واستطاع مانشستر سيتي العودة إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مجددا بعد فوزه على ليستر سيتي بنتيجة هدف للاشئ أحرزه مدافع الفريق كومباني.

مانشستر سيتي يمتلك من النقاط الآن 95 نقطة في المركز الأول وينقصه مباراة واحدة للتتويج باللقب.

وتراجع ليفربول إلى المركز الثاني برصيد 94 نقطة خلف مانشستر سيتي بنقطة وحيدة.

ويعتبر حلم ليفربول بالحصول على لقب الدوري انتهى تقريبا خاصة أنه يحتاج لمعجزة كروية في الجولة الأخيرة حيث يحتاج للفوز في مباراته وخسارة مانشستر سيتي في المباراة الأخرى.

متعة مباريات الدوري الإنجليزي لا تتوقف عند تحديد بطل الدوري فقط فهناك صراع حاد آخر على إنهاء الدوري في المربع الذهبي وضمان حجز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

توتنهام وأرسنال  لا زال كل منهما يصارع على الحصول على المركز الرابع وإن كانت صعبة للغاية على الجانرز.

وتراجع توتنهام للمركز الرابع بعدما احتله لفترة طويلة لحساب تشيلسي الذي أخرج نفسه من هذا المأزق وأصبح في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

أما توتنهام فيحل حاليا في المركز الرابع برصيد 70 نقطة يليه أرسنال في المركز الخامس برصيد 67 نقطة وتتبقى الجولة الأخيرة لإسدال الستار على هذا النزاع.

ويحتاج أرسنال لخسارة توتنهام في مباراته المقبلة أولا ومن ثم الفوز في مباراته هو أمام بيرنلي ولكن بفارق تسعة أهداف كاملة حتى يستطيع تخطي توتنهام.

ومن المحتمل أن يشارك 5 فرق من الدور الإنجليزي في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا في حال استطاع أرسنال أن يفوز بالدوري الأوروبي الذي فاز في ذهاب الدور نصف النهائي فيه على فالنسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة