أصبحت فرص فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري محمد صلاح في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج صعبة للغاية بعد فوز مانشستر سيتي في مباراة اليوم أمام ليستر سيتي.

مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي

واستطاع ليفربول إحباط ليفربول وتقليص فرصه في الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد الفوز في مباراة اليوم أمام ليستر سيتي.

وفاز مانشستر سيتي بهدف وحيد على ليستر سيتي في المباراة التي انتهت منذ قليل بهدف أحرزه مدافع الفريق كومباني.

ترتيب الدوري الإنجليزي

يتغير جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد كل مباراة يخوضها أحد طرفي الصراع على لقب «البريميرليج» هذا الموسم 2018/2019، وكعادة الأسابيع الأخيرة يحمل اليوم الاثنين متصدر جديد للدوري الإنجليزي بعد مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي.

واستطاع مانشستر سيتي العودة إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مجددا بعد فوزه على ليستر سيتي بنتيجة هدف للاشئ أحرزه مدافع الفريق كومباني.

مانشستر سيتي يمتلك من النقاط الآن 95 نقطة في المركز الأول وينقصه مباراة واحدة للتتويج باللقب.

وتراجع ليفربول إلى المركز الثاني برصيد 94 نقطة خلف مانشستر سيتي بنقطة وحيدة.

ويعتبر حلم ليفربول بالحصول على لقب الدوري انتهى تقريبا خاصة أنه يحتاج لمعجزة كروية في الجولة الأخيرة حيث يحتاج للفوز في مباراته وخسارة مانشستر سيتي في المباراة الأخرى إلا أن الجولة الأخيرة تحمل فرصة أخيرة للريدز.

فرص ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي

ينتظر عشاق الدوري الإنجليزي في كل مكان جولة الحسم في الدوري الإنجليزي التي ستقام الأحد القادم.

ويلعب فريق ليفربول أمام وولفرهامبون فيما يلاقي مانشستر سيتي برايتون في نفس اليوم.

فوز مانشستر سيتي في المباراة القادمة يعني حصوله على لقب الدوري دون النظر إلى نتيجة مباراة ليفربول.

أما ليفربول فيحتاج أولا للفوز في مباراته وانتظار هدية من نادي وولفر هامبتون في مباراته أمام مانشستر سيتي.

خسارة مانشستر سيتي من برايتون وفوز ليفر بول على وولفر هامبتون ستصعد بليفربول إلى صدارة الترتيب برصيد 97 نقطة ويتخطى مانشستر سيتي بنقطتين.

وفي حالة فوز ليفربول وتعادل مانشستر سيتي سيرتفع رصيد السيتي إلى 96 نقطة ويصبح ليفربول بطلا للدوري برصيد 97 نقطة.

متعة مباريات الدوري الإنجليزي لا تتوقف عند تحديد بطل الدوري فقط فهناك صراع حاد آخر على إنهاء الدوري في المربع الذهبي وضمان حجز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

توتنهام وأرسنال  لا زال كل منهما يصارع على الحصول على المركز الرابع وإن كانت صعبة للغاية على الجانرز.

وتراجع توتنهام للمركز الرابع بعدما احتله لفترة طويلة لحساب تشيلسي الذي أخرج نفسه من هذا المأزق وأصبح في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

أما توتنهام فيحل حاليا في المركز الرابع برصيد 70 نقطة يليه أرسنال في المركز الخامس برصيد 67 نقطة وتتبقى الجولة الأخيرة لإسدال الستار على هذا النزاع.

ويحتاج أرسنال لخسارة توتنهام في مباراته المقبلة أولا ومن ثم الفوز في مباراته هو أمام بيرنلي ولكن بفارق تسعة أهداف كاملة حتى يستطيع تخطي توتنهام.

ومن المحتمل أن يشارك 5 فرق من الدور الإنجليزي في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا في حال استطاع أرسنال أن يفوز بالدوري الأوروبي الذي فاز في ذهاب الدور نصف النهائي فيه على فالنسيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

هدافي الدوري الإنجليزي

ويتصدر لاعبنا المصري محمد صلاح هدافي الدوري الإنجليزي بـ22 هدفا متفوقعا على أوباميانج لاعب الأرسنال، وساديو ماني لاعب الليفر، وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي، ولكل لاعب منهما 20 هدفا.

وعلى صعيد التمريرات المساعدة، يتصدر لاعب تشيلسي إيدن هازارد، قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 15 تمريرة مساعدة، ثم ريان فريزر لاعب بورنموث برصيد 14 تمريرة مساعدة، ثم كريستيان إريكسن لاعب توتنهام برصيد 12 تمريرة مساعدة، قم أندرو روبرتسون لاعب ليفربول برصيد 11 تمريرة مساعدة، ثم ترنت ألكساندر- أرنولد، لاعب ليفربول برصيد 11 تمريرة مساعدة.

 



0
0
0
0
0
0
0