يبحث الصائم في نهار رمضان، عن دليل الاستفادة من وقت الفراغ خاصة مع ساعات الصيام الطويلة، ويقدم لكم «شبابيك» على مدار الشهر برنامجا للتسلية يحقق لكم الاستفادة والمتعة معا.

«سلّي صيامك» مكون من مجموعة تمرينات رياضية خفيفة يمكن تأديتها في المنزل بدون أدوات، ومقاطع فيديو قصيرة لتعليم اللغة ببساطة، ولعبة تفاعلية لتنمية المهارات العقلية وقصة دينية تحمل معنى وعبرة.

سلّي صيامك.. تمرينة في دقائق

يستجيب الجسم جيدا للتمرينات الرياضية خلال الصيام خاصة أن كامل الطاقة توزع على أجهزة وعضلات الجسم دون استهلاكها في العمليات الغذائية، وينصح رياضيون بممارسة التمارين غير المنهكة خلال ساعات الصوم.

ونقدم لكم يوميا مجموعة من التمرينات الرياضية الخفيفة التي لن تستغرق منك أكثر من عشر دقائق، وستركز تمرينات اليوم على عضلات الرجل والجزء الأسفل من الجسم.

تحت كل تمرين فيديو قصير يوضح طريقة لعب التمرين الصحيحة.

التمرين الأول: قف وافرد ذراعيم أمامك وقم بالنزول كأنك ستجلس على كرسي واعتدل مرة أخرى كرر التمرين 12 مرة على مجموعتين باستراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الثاني:  قم بالاستلقاء على جانبك وارفع رجلك الموجودة في الأعلى وأنزلها ثانية، وقم بهذا التمرين 15 مرة لكل رجل باستراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الثالث: قف معتدلا وضع يديك على منطقة وسط جسدك وقم بثني إحدى قدميك واعتدل مرة أخرى، قم بها التمرين 12 مرة لكل رجل باستراحة 30 ثانية بينهما.

التمرين الرابع: قم بالاستناد على الأرض بيديك وركبتيك ثم قم برفع قدمك للوراء عاليا بكلتا قدميك 15 مرة، على مجموعتين باستراحة 30 ثانية بينهما.

سلّي صيامك.. اتعلم انجليزي

مقطع فيديو قصير يُحدث يوميا تتعلم منه معنى 10 كلمات في اللغة الإنجليزية والممتع أن جميع الكلمات بها مقطع مشترك لتسهيل الحفظ.

سلّي صيامك.. العب وشغل دماغك

لعبة السودوكو هي لعبة لتنمية المهارات العقلية، وكل ما عليك هو عدم تكرار رقم مرتين في المربعات الكبيرة أو في صف واحد أو العمود الواحد.

بالضغط على نافذة اللعبة يمكنك لعبها هنا مباشرة دون الحاجة للانتقال إلى رابط آخر.

لغز سودوكو اليوم

سلّي صيامك.. قصة عن «الدعوة باللين»

نقل البعض عن الشيخ محمد متولي الشعراوي عالم تفسير القرآن الكريم المصري أنه روى قصة حدثت معه أثناء حديثه مع شخص يؤمن بأفكار العنف في مواجهة العصاة.

يقول الشيخ الشعراوي: كنتُ أناقش أحد الشباب المتشددين فسألته: هل تفجير ملهى ليلي في إحدى الدول المسلمة حلال أم حرام؟.

فقال لي: طبعاً حلال وقتلهم جائز .

فقلت له: لو أنك قتلتهم وهم يعصون الله ما هو مصيرهم؟.

قال: النار طبعا.

فقلت له: الشيطان أين يريد أن يأخذهم؟.

فقال: إلى النّار طبعا.

فقلت له: إذن تشترك أنت والشيطان في نفس الهدف وهو إدخال النّاس إلى النار.

وذكرت له حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لمّا مرّت جنازة يهودي أخذ الرسول (صلى الله عليه وسلم) يبكي، فقالوا: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال: نفسٌ أفلتت منّي إلى النار .

فقلت: لاحظ الفرق بينك وبين رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الذي يسعى لهداية الناس وإنقاذهم من النار.

أنت في وادٍ والحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم) في وادٍ آخر.



0
0
0
0
0
0
0