التقى رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاويأ  بطلاب كلية الزراعة بالقاهرة، أصحاب تأسيس مبادرة لتأهيل وتدريب طلاب كليات الزراعة لسوق العمل تحت شعار «مبادرة بلانتولوجي» بمكتبة بمدينة نصر.

واستمع المحرصاوي، للطلاب عن تفاصيل المبادرة التي لا تقتصر فائدتها على طلاب جامعة الأزهر، وإنما تمتد لتشمل طلاب الزراعة من مختلف الجامعات المصرية.

وأوضح بيان للجامعة اليوم الأربعاء، أن الطلاب تحدثوا عن أهم أهداف المبادرة، ومنها: تدريب ما يزيد عن 1200 طالب زراعي من مختلف الجامعات المصرية، السعي للتعاون مع مختلف الهيئات الزراعية والشركات الزراعية والمصانع لتدريب الطلاب.

ومن المقرر عمل ملتقى لتوظيف الزراعيين بالتعاون مع النقابة العامة للمهن الزراعية، وتوفير 1400 وظيفة لحديثي التخرج من كليات الزراعة.

وتستهدف المبادرة المشاركة في كافة المعارض الزراعية التي أقيمت بالمحافظات، وعرض مشاريع تخرج الطلاب أمام الشركات الزراعية المختلفة حتي يتم احتضانها وتنفيذها، إضافة إلى المشاركة في المؤتمر الثاني للزراعيين، والذي جاء تحت عنوان «مناقشة المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030».

ووعد رئيس الجامعة بمساعدة الطلاب في تنفيذ مبادرتهم، قائلا: الجامعة تعمل على تأهيل الطلاب والخريجين بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة، وحل مشاكل المجتمع المحلى، ودعمه الكامل لمثل هذه الأفكار والمبادرات التي تستهدف الارتقاء بمستوى خريجي الجامعة في شتى المجالات».



0
0
0
0
0
0
0