شهد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، مراسم تسليم قطعة الأرض الخاصة بإنشاء فرع لمعهد تكنولوجيا المعلومات «ITI»، بالمقر الجديد للجامعة.

 وقال رئيس الجامعة إن هذا يأتي تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنشاء أبنية للتدريب والإبداع التكنولوجي داخل الجامعات المصرية المختلفة.

ويهدف ذلك لبناء كادر بشري وجيل مؤهل من طلبة وطالبات وخريجي الجامعة والمحافظات والمناطق على كل ما هو جديد في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأوضح عزيز أن إنشاء المعهد جاء بناء على بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من أجل نشر الوعي بالاتجاهات الحديثة في هذا المجال باعتبارها الركيزة الاساسية للاقتصاد والمعرفة.

كما يهدف لتأهيل الطلاب لسوق العمل من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة تساهم في دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأعلن عزيز، عن تخصيص مساحة 2000 متر مربع، وتسليمها لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة  للبدء في تنفيذ المبني، وذلك خلال 6 أشهر.

بينما كشف مدير شبكة المعلومات بالجامعة، الدكتور محمود أبو العز، عن تثديم المعهد لعدد من الخدمات والبرامج التدريبية المختلفة ومنها، تنفيذ دورات متخصصة لإعداد المدربين من أعضاء هيئة التدريس بالكليات، وتنظيم مجموعة من المؤتمرات والمسابقات عن أحدث التكنولوجيات الداعمة للعقل المعرفي والإبداعي، والمشاركة في نشر ثقافة الإبداع والابتكار على مستوى الجامعات.

كما يساهم المعهد في دعم المبدعين من خلال التعاون بين المعهد وأجهزة الوزارة المختلفة، وتقديم منح دراسية لمدة ثلاث وتسع أشهر للطلاب المتميزين.



0
0
0
0
0
0
0