وافق وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على صرف مبلغ 36 مليون جنيه لعدد 26 اتحاد رياضي مشارك في أولمبياد طوكيو 2020.

ويمثل المبلغ قيمة الدفعة الثانية من المخصصات المالية للاتحادات الرياضية الأولمبية للصرف على خطط وبرامج إعداد وتأهيل لاعبي المنتخبات والفرق الوطنية استعدادا للمشاركة في البطولات القارية والدولية المؤهلة لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 وقال صبحي إن الدعم يأتي في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة نحو تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها بما يتناسب مع رؤية الدولة في دعم كافة الأنشطة الرياضية التي تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية للقطاع الرياضي.

وأكد صبحي بأن الوزارة تعمل وفق رؤية مشتركة مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضة لإنجاح تنفيذ خطط وبرامج إعداد وتأهيل الفرق القومية لأولمبياد طوكيو 2020، حيث بلغ اجمالي المبالغ المنصرفة اعتبارا من يناير وحتى الآن ما يقارب من 62 مليون جنيه خصصت لعدد 29 اتحاد أوليمبي، بالإضافة إلى قيام الوزارة بالعمل بشكل متوازي مع شركات القطاع الخاص لرعاية ما يقرب من 33 لاعب.

وتابع أنه تم حتى الآن تقديم برامج رعاية مالية لعدد 16 من أبطال الألعاب الفردية في عدد 11 رياضة هي: «المصارعة، رفع الأثقال، الجودو، التايكوندو، الكاراتيه، الفروسية، الخماسي الحديث، ألعاب القوى، السباحة، الرماية، السلاح».



0
0
0
0
0
0
0