يتنافس طلاب قسم الإعلام شعبة الصحافة بكلية الآداب جامعة بنها، في نهاية العام الدراسي لإنتاج مشاريع التخرج سواء مجلات متخصصة أو متنوعة.

أستاذ الإخراج بقسم الإعلام بآداب بنها والمشرف على أحد مشاريع التخرج، الدكتور فتحي إبراهيم، قال إن الطلاب أنتجوا 5 مشاريع تخرج مابين المتخصص والمتنوع، مضيفا أنه يوجد بعض الصعوبات التي واجهت الطلاب خلال تنفيذهم للمشاريع وهي عدم تعاون المصادر بشكل كامل، وتكلفة المشروع الباهظة هم من يتحملوها دون دعم من الكلية.

وأعلن أن الطلاب يسلمون مشاريعهم في منتصف رمضان ويتم مناقشة مشاريعهم بعد إجازة عيد الفطر.

وجاءت مشاريع التخرج على النحو التالي:

مصر الحلوة

تناول هذا الموضوع الأعمال الخيرية والعمل التطوعي من خلال رصد كل القائمين على العمل التطوعي في مصر والتعرف على مصادر تمويلها

الطالبة شيماء ربيع، أحد طلاب مشروع مصر الحلوة، تقول لشابيك إنهم نفذوا عددة موضوعات أهمها زيارة لمستشفى أبو الريش، ودور أيتام ووزارة التضامن.

واختتموا مشروع تخرجهم بعمل خيري وهو توزيع الملابس على المحتاجين.

وضم الفريق 13طالبا وطالبة وهم: محمد منير، شيماء ربيع، أمل محمد، أمل حامد، شمس علي، إسراء صابر، فاطمة رامز، ريهام زاهر، سارة محمد، هاجر عبدالستار.

وأشرف على المشروع الدكتور فتحي إبراهيم.

أكل عيش

هي مجلة متخصصة تسلط الضوء على المهن الشاقة والصعبة نفسيا وبدنيا، والتعرف على مدى معاناة أصحاب هذه المهن.

وكانت أبرز الموضوعات التي تناولتها المجلة هي التصوير داخل المشرحة وموضوع مع الحانوتي وعمال النظافة.

ضم فريق مجلة أكل عيش 13 طالبة وهم: نورا سمير، سارة سعد، آية وليد، ميادة بيومي، أمل عاطف، هالةعباس، هاجر زينهم، مها عبدالكريم، شيماء عيد، يارا عبدالرحمن، أسماء حسين.

وأشرف على المشروع الدكتور فتحي إبراهيم.

مجلة العدسة

هي مجلة متنوعة تتناول موضوعات ساسية وفنية ورياضية وموضوعات تخص المرأة والطفل.

وكان من أبرز الموضوعات المتناولة حوار مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

ويتكون الفريق من 14 طالبا وطالبة وهم: بكر الشامي، هاجرمحمد، إسراء عبدالمرضي، أسماء محمود، محمد رزق، محمد بيومي، نهال رياض، داليا محمد، إيمان الشحات، سلمى شفيق، محمد عبدالخالق، أماني محمد، هدير محيي، عثمان عاطف.

وأشرف على المشروع الدكتور عبدالله زلطة.

مجلة عين

هي مجلة متنوعة تتناول موضوعات في الصحة والفن والرياضة والدين

المجلة تناولت موضوعات من أهمها عمل حوار مع الفنان محمد جمعة صاحب جملة كله رايح وتحقيق عن المشردين مع مؤسسة معا لإنقاذ إنسان.

يتكون فريق مشروع مجلة عين من 10 طلاب وهم: إسراء عصمت، ياسمين أشرف، سوزان محمد، رانيا صلاح الدين، أماني أحمد، إيمان عربي، آية سعيد، هبة سيد، أسماء أحمد، فاطمة عاطف.

وأشرف على المشروع الدكتور محمد جاد.

زوروا مصر

هي مجلة سياحية تسلط الضوء على الأثار المنسية والغير معروفة من قبل المصريين، وتهدف أيضا إلى التعامل الجيد مع السياح والتوعية بمقابلة السائح سواء من المرشد أو التجار.

من أبرز الموضوعات التي تناولها المشروع حوار مع عالم الآثار زاهي حواس.

ويتكون الفريق من 11 طالبة وهم: نورهان حسن، دينا السيد، سارة عادل، فاطمة سعيد، دنيا أنور، نهلة إبراهيم، خلود خالد، نرمين خيري، إيمان فتحي، منى سعيد، سمر عباس.

وأشرف على المشروع الدكتورة أمل خطاب.



0
0
0
0
0
0
0