أعلنت عميد كلية الآداب جامعة حلوان، الدكتورة سهير عبد السلام، تفاصيل برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بقسم الجغرافيا بالكلية.

وأوضحت العميدة، في بيان أرسلته الكلية للحفيين، اليوم الإثنين، أن الهدف من البرنامج هو تخريج أخصائيين متميزين في مجال الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية، وذلك بعد تدربهم على يد نخبة من المتخصصين في مجالات المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية.

وأضافت عبد السلام، أن الدراسة بالبرنامج بنظام الساعات المعتمدة، وتتم في معامل وقاعات مجهزه بأحدث الأدوات والوسائل العلمية، كما يعتمد البرنامج على التدريب الميداني وتبادل الخبرات من خلال الرحلات العلمية الميدانية والتدريب الصيفي بكبرى شركات المقاولات.

وكشفت عميدة الكلية عن الوظائف المتاحة أمام خريجي البرنامج داخل وخارج مصر، حيث يستطيع الخريج العمل بمجالات المساحة الجوية والأرضية والعسكرية، ومراكز دعم واتخاذ القرار، وهيئة الأرصاد الجوية، والهيئة الوطنية للاستشعار عن بعد، شركات البترول، وشركات المقاولات.

وأشارت إلى أن البرنامج يقبل الطلاب المصريين والوافدين من خريجي الثانوية العامة والمحولين الحاصلين على مجموع كلية الآداب بالتنسيق، بحد أقصى 200 طالب بنظامي الانتظام والانتساب، وبمصروفات دراسية قيمتها 11 ألف و400 جنيه مصري سنويا لمدة 4 سنوات مقسمه على 8 مستويات.

 



0
0
0
0
0
0
0