محمد صلاح في تشكلية الموسم المثالية للدوري الإنجليزي.. تعرف عليها كاملة

أعلن موقع «WhoScored» المتخصص في الإخصائيات الخاصة بمباريات كرة القدم، عن التشكيلة المثالية عن الموسم المنقضي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، وشهدت التشكيلة تواجد المحترف المصري في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي بتواجد محمد صلاح

وتواجد في القائمة بجوار محمد صلاح زميله بالفريق فان دايك، كما تواجد من مانشستر سيتي الذي توج ببطولة الدوري سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق، ورحيم سترلينج جناح الفريق وفرناندينيو لاعب الوسط.

التشكيلة ضمت أيضا بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد وإيدين هازارد جناح فريق تشيلسي.

فيما يلي التشكيلة كاملة:


محمد صلاح يفوز بالحذاء الذهبي

ونجح المصري محمد صلاح في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج إلا أنه اقتسمها مع لاعبين بعد عدم قدرته على الحفاظ على الصدارة لنفسه منفردا لقائمة الهدافين لفترة طويلة، وحصد لقب هاف الدوري الإنجليزي عن الموسم المنتهي برصيد 22 هدفا بالتساوي مع ساديو ماني وأوباميانج.

وانتهت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» اليوم الأحد حيث أقيمت 10 مباريات في إطار منافسات الجولة الأخيرة هذا الموسم.

وحصد نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» عن الموسم المنقضي 2018/2019، بعد فوزه في مباراته اليوم أمام برايتون.

وتغلب مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا على برايتون بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

بدأ صاحب الأرض برايتون بالتسجيل في شباك مانشستر سيتي لإيقاظ حلم ليفربول في الفوز باللقب قبل أن يقتلها مهاجم السيتي كون أجويرو.

وبعد هدف برايتون الذي سجل في الدقيقة 27 بدقيقة واحدة تعادل أجويرو لمانشستر سيتي في الدقيقة 28، وتقدم مدافع السيتي لابورت للفريق في الدقيقة 38 من ضربة ركنية، والثالث أحرزه رياض محرز في الدقيقة 63، ثم أضاف جندوجان الرابع من ضربة حرة.

فوز مانشستر سيتي على برايتون في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير اليوم الأحد، رفعت رصيد مانشستر سيتي إلى النقطة 98 في المركز الأول.

وخسر ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري محمد صلاح لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد صراع طويل وحاد مع مانشستر سيتي لم ينتهي إلا اليوم الأحد وحل بنهاية مباريات البطولة في المركز الثاني.

كان ليفربول يسير بخطوات ثابتة في فترة كبيرة من البطولة وكان متفوق على مانشستر سيتي بفارق 7 نقاط كاملة إلا أن تعثر الفريق في وسط الموسم ساعد السيتي على العودة وتخطي الريدز.

ولم يشفع فوز ليفربول اليوم في مباراته أمام وولفرهامبتون لتحقيق اللقب بعدما وصل إلى النقطة 97، وانفرد مانشستر سيتي بالصدارة في نهاية الدوري برصيد 98 نقطة.

وفاز ليفربول بنتيجة هدفين للاشئ حيث أحز الهدف الأول مهاجم الفريق ساديو ماني في الدقيقة 17، وعاد ليحرز الثاني في الدقيقة 81.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة