امتحان الأحياء أولى ثانوي 2019.. وزارة التربية والتعليم: نجاح ساحق للتابلت

قالت وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد طلاب الصف الأول الثانوي المقيدين بالمدارس الحكومية، والذين تقدموا لامتحان الأحياء الإلكتروني، خلال الفترة الصباحية اليوم الاثنين، بلغ 380 ألف طالب وطالبة، منهم 361 ألف طالب وطالبة أدوا الامتحان إلكترونيًا من خلال أجهزة «التابلت».

وأدى طلاب المدارس الحكومية، اليوم الإثنين، في تمام الساعة التاسعة صباحا، امتحان الأحياء إلكترونيًا، خلال الفترة الصباحية، إضافة إلى طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين أدوا الامتحان ورقيًا.

ووصفت الوزارة ما حدث بامتحان اليوم، بالنجاح الساحق للمنظومة الإلكترونية، مؤكدة أن المنظومة الإلكترونية الآن، تعمل بجودة عالية، بفضل جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والاتصالات وأجهزة الدولة المختلفة.

كما بدأ امتحانات الفترة الثانية للصف الأول الثانوي في مادة الأحياء إلكترونيًا، في الواحدة ظهرًا لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

كما يؤدي طلاب 500 مدرسة أعلنت عنهم وزارة التربية والتعليم عدم جاهزيتها تكنولوجيًا لهذا العام، للامتحانات الإلكترونية، لذا يؤدي طلابها الامتحان ورقيًا.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجاري 2018-2019.

وبدأت الامتحانات الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 من نفس، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا للمدارس الحكومية، والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا للمدارس الخاصة.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن امتحان شهر مايو الجاري سيكون أساسيا وإلكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد.

وذكر الوزير أن الهدف من من الامتحان النجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني.

بينما قال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، رضا حجازي، إن الإمتحانات للمدارس الحكومية ستكون الفترة الصباحية، في تمام الساعه 9 صباحاً، على ان تكون امتحانات الفتره الثانيه والتي تبدا غي تمام الساعة الواحدة لامتحانات طلبةالمنازل والخدمات.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة