رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة البريطانية بالقاهرة: كلية الهندسة ضمن أفضل خمس كليات على مستوى العالم

الجامعة البريطانية بالقاهرة: كلية الهندسة ضمن أفضل خمس كليات على مستوى العالم

حصلت كلية الهندسة، قسم هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز، بالجامعة البريطانية في مصر، على تصنيف أفضل خمس كليات على مستوى العالم في هذا القطاع طبقا لتصنيف الـ SPE- Chapter الدولي.

وهنأ رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس ، رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة، والطلبة الفائزين، علي حصولهم على هذا التصنيف المتقدم على مستوى العالم، والذي جاء نتاجاً لجهدٍ كبير، وبحثٍ علمي متقدم.

وذكر رئيس الجامعة الدكتور أحمد حمد، أن فرع جمعية مهندسي البترول بالجامعة البريطانية في مصر، هو الفرع الوحيد على مستوى العالم الذي حصل على هذه الجائزة،  للمرة السادسة على التوالي، وذلك نتيجة التزام الجامعة  بتطبيق معايير الجودة البريطانية والمصرية،  في العملية التعليمية، ومناهج البحث العلمي وتطوير المراكز البحثية.

وقال عميد كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة، الدكتور عطية عطية، إنه  للمرة السادسة على التوالي، يحصل فرع جمعية مهندسى البترول بالجامعة البريطانية في مصر على جائزة التميز للطلاب لعام 2018-2019، من الجمعية الدولية لمهندسي البترول، ليصبح أحد العشرين فرعاً، المنتشرين حول العالم والحاصلين على هذه الجائزة .

وأضاف عطية ، تُمنح جائزة التميز  الخاصة بمسابقات الأنشطة الطلابية على مستوى العالم، كأعلى مرتبة شرف يحصل عليها الفرع الذي  يتميز في المجال الصناعي، والعمليات والتخطيط، والمشاركة المجتمعية، والتطور المهني، والابتكار، وذلك وفقاً للجمعية الدولية لمهندسي البترول .

جدير بالذكر أن جمعية مهندسي البترول هي منظمة دولية تم تأسيسها عام ١٩٥٧ بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بجمع الخبراء والمهنيين والباحثين والمهندسين والطلاب في مجال النفط تحت قبة واحدة، حيث تصل بين تلك المجموعات المختلفة من خلال الفعاليات الأكاديمية والاجتماعية، و يبلغ عدد الطلاب المشاركين بالجمعية خمسون ألف طالب من أصل مائة وثلاثة وأربعين ألف  مشارك حول العالم.

ويعد فرع جمعية مهندسي البترول بالجامعة البريطانية في مصر واحداً من بين 337 فرع طلابى، حيث يضم فرع جمعية مهندسي البترول 170 عضواً لعام الجاري.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة