الأهلي يثير أزمة بسبب جدول الدوري وجلسة بين الخطيب وعبدالحفيظ اليوم

أثار النادي الأهلي جدلا واسعا بعد إصدار لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري جدول المباريات المتبقية بالدوري للموسم الحالي 2018/2019.

الأهلي يرفض اللعب

بدأت الأزمة قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي أمس الأحد، حينما أصدر النادي الأهلي بيانا رسميا أعلن فيه عقد جلسة بين رئيس النادي محمود الخطيب، ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ لدراسة الجدول.

وكشف عضو اتحاد الكرة ولاعب الأهلي السابق، أحمد شوبير، أن الأهلي سيصدر بيانا بشأن تأجيل مباراته مع المقاولون العرب والمقرر لها 8 مايو الجاري.

ويعترض الأهلي على إقامة جميع مبارياته بالدوري عدا مباراة القمة التي تقرر إقامتها بعد كأس الأمم الأفريقية.

فيما يلعب نادي الزمالك الذي تم تأجيل عدد كبير من مبارياته بسبب مشاركته في كأس الكونفدرالية الأفريقية مباراتين قبل التوقف في أول يونيو المقبل، ويستكمل مبارياته بعد كأس الأمم.

الأهلي يثير غضب أندية أخرى

نادي حرس الحدود الذي ينافس على الهروب من الهبوط لحق بالنادي الأهلي في اعتراضه على جدول المباريات الي تم إعلانه الأربعاء 22 مايو.

ورفض المدير الفني للفريق العسكري، طارق العشري، لعب مباراة فريقه أمام بيراميدز قبل خوض لقاء الزمالك تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

بتروجيت أيضا رفض لعب مباراته أمام المقاولون العرب التي تم تحديد 3 يونيو موعدا لها بسبب عدم خوض كل الفرق المتنافسة على الهبوط مبارياتها المؤجلة.

ترتيب الدوري المصري

استمر النادي الأهلي في صدارة الدوري المصري بتعادله مع الإسماعيلي ووصل إلى النقطة 74، من 32 مباراة لعبها في الدوري هذا الموسم.

أما نادي بيراميدز تخطى الزمالك وصعد إلى المركز الثاني برصيد 69 نقطة بعد الفوز على فريق النجوم الهابط إلى الدرجة الثانية.

ولعب بيراميدز هذا الموسم 33 مباراة كأحد أكثر الفرق التي لعبت مباريات هذا الموسم.

وتراجع الزمالك الذي لعب 29 مباراة فقط إلى المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

وفي حالة استطاع الزمالك الفوز في جميع مبارياته المؤجلة ولعب مباريات تعادل الأهلي وبيراميدز سيصبح في الصدارة بفارق نقطة عن الأهلي.

وفي قاع الترتيب ضمن الداخلية والنجوم الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية وتنافس 5 فرق على الهروب من الهبوط.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة