رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف ترد على اتهامات عضو مجلس النواب بنجاح 500 طالب كويتي دون حضور

جامعة بني سويف ترد على اتهامات عضو مجلس النواب بنجاح 500 طالب كويتي دون حضور

أصدرت جامعة بني سويف بيانا بشأن ما أثير على لسان النائب جمال هندي في مجلس النواب، واتهامه لكلية الحقوق بالجامعة بنجاح 500 طالب كويتي رغم عدم حضورهم للكلية وسفر أعضاء هيئة التدريس للكويت.

وجاء نص البيان كالتالي:

«بالإشارة إلى الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فهو فيديو قديم لإحدى جلسات مجلس النواب المصري، وكان ذلك بتاريخ 4/12/2017 وقد قامت كلية الحقوق وجامعة بني سويف بالرد في حينه على تلك الادعاءات العارية عن الصحة والتي لا سند لها من الواقع والحقيقة.

ودليلنا على ذلك أنه وكما سبق الرد بتاريخ 5/12/2017 فإن إحصائية عدد الطلاب الكويتيين من واقع السجلات والكشوف الرسمية والنتائج الرسمية للكلية في العام 2017 (تاريخ عقد جلسة مجلس النواب 4/12/2017)هي كالتالي:

أولا: إحصائية الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بكلية الحقوق وهم: 52 طالب نتائجهم علي النحو التالي:

45 طالب راسب، 5 طالب متخلف، 2 طالب ناجح.

ثانيا إحصائية الطلاب الوافدين المقيدين بالفرقة الثانية نظامي:

98 طالب: 2 طالب ناجح، 14 طالب متخلف، 84 طالب راسب.

الفرقة الثانية (نظامي باق للإعادة)

92 طالب: 3 طلاب ناجحين، 22 طالب متخلف، 67 طالب راسب.

ثالثا: إحصائية الطلاب الوافدين المقيدين بالفرقة الثالثة نظامي

عدد الطلاب 71 طالب: 18 طالب ناجح، 24 طالب متخلف، 29 طالب راسب.

الفرقة الثالثة (نظامي باق للإعادة)

عدد الطلاب 20 طالب: 3 طالب ناجح، 10 طالب راسب، 7 طالب متخلف.

رابعا: إحصائية الطلاب الوافدين المقيدين بالفرقة الرابعة نظامي

إجمالي الطلبة 53 طالب: 20 طالب ناجح، 15 طالب متخلف، 18 طالب راسب.

ومن واقع الإحصائية الإجمالية يتضح لنا إن إجمالي عدد الطلاب الكويتيين المقيدين بالكلية (388) طالب: عدد الناجحين منهم 48 طالب، عدد الراسبين 253 طالب، عدد المتخلفين منهم 87 طالب.

وذلك من واقع الكشوف الرسمية بالكلية والمعتمدة من شئون الطلاب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس كل كنترول فرقة من الفرق الأربعة بالكلية.

وتابع البيان: نود الإشارة إلى العديد من حالات الغش  للطلبة الوافدين من كل فرقة بالكلية.

وقد تم ارسال البيانات المشار إليها عاليه موثقة ومعتمدة بالأسماء  والدرجات من واقع الكشوف إلى وزير التعليم العالي، ودولة رئيس مجلس النواب والمستشار الثقافي الكويتي.

وطالب حينها رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، في كافة الردود السابقة، أن يتقدم النائب المحترم إذا كان تحت يديه أي مستندات أو أوراق تدين أي عضو من  أعضاء  هيئة التدريس بها مباشرة إلى النائب العام للتحقيق فيها.

وأوضح بيان جامعة بني سويف أنه لايجوز بأي حال من الأحوال سفر أي من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلا بعد الحصول على ترخيص بالسفر من رئيس الجامعة باعتباره السلطة المختصة.

وأشار بيان الجامعة إلى أن ما ورد في سؤال النائب المحترم من اتهامات لو صحت لطالت مقترفيها يد العدالة دون هوادة وأن كلية الحقوق وعميدها وجامعة بني سويف ورئيسها يهيبون بالنائب المحترم إن كانت تحت يديه دلائل قوية علي الاتهامات التي وردت بسؤاله أن يتقدم بها إلى رئيس الجامعة أو الجهات الرقابية بالدولة، أو إلى دولة رئيس مجلس النواب؛ حتى يمكن استجلاء الحقيقة ومعاقبة المفسدين.

أما أن تأتي عبارات السؤال عامة مفتقرة إلى دليل يعضدها ودون وقائع محددة وأشخاص محددين فهذا لا يحمل سوى معني واحد هو الإساءة إلى جامعة بني سويف ورموزها تلك الجامعة التي نشأت من رحم جامعة القاهرة والتي على الرغم من أنها ما زالت جامعة وليدة تجاوز عمرها العشرة أعوام بقليل إلا أنها قد وضعت خطواتها الأولى على خطى التصنيف الدولي فهي جامعة تخطو بخطي ثابتة نحو التقدم والعالمية.

وأكد بيان جامعة بني سويف أن رئيسها وكلية حقوق وعميدها لن يسمحوا بالتستر على الفساد أيا كان مصدره ولم ولن نرضى بذلك إذا وجدت وقائع محددة وأشخاص محددين.»

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم