انتهاء اليوم الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2019

انطلقت اليوم السبت الموافق 25 مايو 2019 امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم العلمي، حيث أدى الطلاب امتحان مادة الفقه لجميع المذاهب في أول أيام امتحانات نهاية العام الدراسي 2018 - 2019.

وتواجد أفراد الأمن الإداري بشكل ملحوظ ومكثف أمام مقار اللجان لتأمينها، وفتشوا الطلاب ذاتيا، طبقا لتعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

كما أدى الطلاب في الفترة الثانية من اليوم الأول لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، مادة الميكانيكا.

وشدد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، على ضرورة التزام جميع المكلفين بأعمال امتحانات الشهادة الثانوية بالضوابط المنظمة داخل المقار المحددة لهم.

كما كلف وكيل الأزهر رؤساء المناطق الأزهرية التعليمية بضرورة المتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد؛ لمواجهة أي مستجدات أو مشاكل والعمل على حلها فورًا من خلال التواصل المستمر مع قطاع المعاهد، ومعه على مدار الساعة.

ووجه الشيخ صالح عباس نصائح لطلاب الثانوية الأزهرية بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات، والالتزام بالقواعد المنظمة لها ومنها الالتزام بالحضور قبل بدء الامتحانات بوقت كاف، وقراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية «البوكليت»، إضافة إلى المراجعة أكثر من مرة على إجابتهم قبل تسليمها للملاحظين، وعدم الخروج من اللجان قبل انتهاء الوقت المحدد للمادة.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب القسم الأدبي أول أيام الامتحانات غدا الأحد في مادتي الفقه والمنطق الحديث.

وتبدأ الامتحانات في التاسعة صباحا، على أن تكون مدة الامتحانات ساعتين وثلاثة ساعات باختلاف المواد.

ويمتحن طلاب القسم الأدبي 11 يوم فيما يمتحن طلاب القسم العلمي 13 يوم.

وتستمر امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية حتى 29 يونيو المقبل بالنسبة لطلاب القسم العلمي، أما طلاب القسم الأدبي فتنتهي امتحاناتهم يوم 25 يونيو المقبل.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم