نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني.. اعتماد رسمي للنتائج

يقدم موقع شبابيك لطلاب الشهادة الاعدادية نتيجة الشهادة الاعدايدية الترم الثاني لعام 2019، والتي ظهرت بمحافظة الإسكندرية والبحيرة.

ومن المقرر ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني لعام 2019، بعد اعتمادها من المحافظين، من هنا.

وينتظر طلاب الشهادة الاعدادية الترم الثاني نتيجة الشهادة الاعدايدية الترم الثاني لعام 2019، بقلق شديد خاصة بعد الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الاختبارات لطلاب الشهادة الإعدادية من خلال الموقع الخاص بوارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية والبحيرة.

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الاعدادية الترم الثاني انتهت على مستوى كافة الادرات التعليمية بمحافظة الإسكندرية.

وانتهى جدول امتحانا الشهادة الاعدادية الترم الثاني لامتحانات مادة الهندسة ثم الحاسب الآلي، ليبدا بعدها طوفان البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية عبر مواقع الانترنت المتخصصة في نشر النتائج لعام 2019.


 

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الثاني برقم الجلوس عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والتابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتم إعلان نتائج امتحانات المرحلة الإعدادية في محافظة الإسكندرية من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بالمحافظة.

كما يتم عرض نتيجة الشهادة الإعدادية على الموقع الالكتروني في جميع الإدارات التعليمية التابعة لمحافظة الإسكندرية، والتي تشمل ديوان المديرية، وشرق الإسكندرية، المنتزة، غرب الإسكندرية، وسط الإسكندرية، الجمرك، العامرية، برج العرب، العجمي.

يشار إلى أن محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، اعتمد اليوم نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة، بنسبة نجاح بلغت 84,2 ٪‏، بلغت فيها نسبة الناجحين من البنين 81,8 ٪‏، أما نسبة نجاح البنات 86,8%.

ووصل عدد الطلاب الأوائل على مستوى محافظة الإسكندرية في الشهادة الإعدادية 32 طالب وطالبة من بينهم 8 طلاب حاصلين على الدرجات النهائية.

وأعلنت المحافظة على ترتيب اﻹدارات التعليمية بمحافظة الإسكندرية من حيث نسبة النجاح، وجاءت في المركز اﻷول إدارة الجمرك التعليمية بنسبة نجاح بلغت 99,2%، تلتها إدارة غرب التعليمية جاءت في المركز الثاني بنسبة 91,2 %، وفي المركز الثالث إدارة شرق بنسبة 88,0%.

ووصل عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية كانت 82740 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الحضور 80303 ، بينما كان عدد الناجحين 67646 طالبا وطالبة.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة