رئيس جامعة القاهرة يكشف موعد إعلان نتائج الكليات

ناقش مجلس جامعة القاهرة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى أن الامتحانات تشهد هدوءا واستقرارًا في جميع الكليات بعد اتخاذ الجامعة حزمة من الإجراءات والتدابير التي تساهم في تيسير عملية الامتحانات دون حدوث معوقات.

وأكد أن نتائج الامتحانات ستظهر تباعا في كل الكليات عقب انتهاء الامتحانات وفي حد أقصى أسبوعين بعد انتهائها.

وأُحيط مجلس الجامعة، بخطة الأنشطة الطلابية خلال اإاجازة الصيفية 2019، سواء على المستوي المركزي للجامعة أو على مستوي كل كلية أو الأنشطة الفردية للطلاب، وتشمل فتح الملاعب الرياضية في الفترة الصيفية لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة والتدريب، وإقامة معسكرات شاطئية بمرسى مطروح على أفواج للطلبة والطالبات، وتنظيم ورش عمل لتنمية مهارات الطلاب في الحرف والمشروعات الصغيرة، بجانب معسكر "قادة المستقبل" في نسخته الثالثة والذي يقام هذا الصيف، بعنوان "تطوير العقل المصري. فتح مسارات المشاركة والبناء وريادة الأعمال".

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، على ضرورة استغلال فترة الاجازة الصيفية في اجراء عمليات الصيانة الشاملة لمرافق الجامعة، والمعامل، والمدرجات، والمدن الجامعية.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة، فعاليات القافلة الشاملة لمدينتي حلايب وشلاتين خلال شهر مايو، والتي ضمت 30 عضو هيئة تدريس في التخصصات المختلفة، الطبية والبيطرية والتربية الفنية والاجتماعية والثقافية، حيث قامت القافلة بالكشف الطبي علي 1000 مريض في كافة التخصصات الطبية، وصرف العلاج اللازم لكل حالة بالمجان، وعمل ندوات توعية لصحة المرأة والطفل، والكشف المبكر لسرطان الثدي، إلى جانب زيارة المزارع الحيوانية بالمدينتين وإجراء الكشف البيطري علي ٣٠٠ ناقة وخراف، وتوزيع سلع غذائية على الأهالي بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ولفت رئيس جامعة القاهرة، إلى أهمية تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع من خلال تنظيم القوافل والخدمات الطبية في المناطق الأكثر احتياجًا.

كم ناقش مجلس جامعة القاهرة، دعم صندوق الرعاية الطبية لأسر أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، كما وافق على إنشاء وحدة لرصد ودراسة المشكلات البيئية والاجتماعية.

واستهل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الاجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس وأسرة الجامعة من الأساتذة والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

 



 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.