نتيجة مباراة تشيلسي وأرسنال في نهائي الدوري الأوروبي

انتهت مباراة نادي تشيلسي ضد منافسه الإنجليزي ارسنال في نهائي الدوري الأوروبي التي أقيمت على ملعب باكو بأذربيجان

نتيجة مباراة تشيلسي ضد أرسنال

وفاز تشيلسي على أرسنال بنتيجة ثقيلة في نهائي الدوري الأوروبي بأربعة أهداف مقابل هدف أمام تشيلسي، وفقد الأخير فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

جيرو افتتح التسجيل ثم أضاف بيدرو الهدف الثاني قبل أن يسجل هازارد الثالث من ركلة جزاء، وعاد أرسنال بهدف عن طريق أيوبي، قبل أن يرد تشيلسي بهدف رابع بتوقيع هازارد.

تشيلسي فاز بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، أما أرسنال فسيضطر للمشاركة مرة أخرى في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد عدم نجاحه في اقتناص مقعد التأهل بالفوز بالبطولة أو احتلال مركز مؤهل في البريميرليج بين الأربعة الأوائل.

مباراة تشيلسي ضد أرسنال

في التاسعة مساء اليوم الأربعاء التقي فريقي أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين في نهائي الدوري الأوروبي لتحديد الفائز باللقب عن عام 2019.

ونقلت مباراة تشيلسي وأرسنال في الدوري الأوروبي قناة "بي إن سبورت إتش دي 1" حيث شبكة بي إن هي المالك الحصري لحقوق بث مباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المنطقة.

ولم يلتقي ناديي تشيلسي وأرسنال في أي مباراة بالدوري الأوربي سابقا قبل نهائي اليوم، والتقيا في دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا نسخة 2003/2004، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وفاز تشيلسي في لقاء الإياب بهدفين لهدف.

وفي مختلف المسابقات التي لعب بها الفريقين خاضا 101 لقاء فاز أرسنال في 38 مواجهة مقابل 33 لتشيلسي بينما حسم التعادل 30 مباراة أخرى.

تشكيل مباراة تشيلسي وأرسنال

واستقر الجهاز الفني لكلا من الفريقين على التشكيل الأساسي الذي سيخوض لقاء الليلة، حيث يتواجد بكل فريق نجومه ولاعبيه الأساسيين.

تشكيل أرسنال:

حراسة المرمى: تشيك

خط الدفاع: سوكراتيس، كوتشيليني، مونريال، مايتلاند

خط الوسط: توريرا، تشاكا، كولاسيناتش

خط الهجوم: أوزيل، أوباميانج، لاكازيت.

تشكيل تشيلسي

حراسة المرمى: كيبا

خط الدفاع: أزبليكويتا، كريستينسن، لويز، إيمرسون.

خط الوسط: كانتي، جورجينيو، كوفاسيتس.

خط الهجوم: بيدرو، هازارد، جيرو.

مشوار أرسنال وتشيلسي في الدوري الأوروبي

بدأ أرسنال مشواره في البطولة من دور المجموعات، وتواجد في المجموعة الخامسة رفقة كل من سبورتينج لشبونة، فورسكلا بولتافا وكارباج اجدام.

تصدر أرسنال مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة، يليه لشبونة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

في دور الـ32، واجه أرسنال باتي بوريسوف، خسر في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وفز بثلاثية نظيفة في لقاء العودة على ملعبه.

في دور الـ16، اصطدم أرسنال برين الفرنسي الذي حقق فوزًا بثلاثية مقابل هدف في مباراة الذهاب، بينما نجح الجانرز في تخطى العقبة الفرنسية بعد الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب على ملعب الإمارات.

في ربع نهائي يوروباليج، واجه أرسنال نظيره نابولي الإيطالي وفاز بثلاثية دون رد.

وفي الدور قبل النهائي أوقعت القرعة أرسنال في مواجهة متكافئة إلى حد كبير مع فالنسيا، إلا أن الفريق الإسباني استسلم تمامًا أمام هجوم الجانرز الذي أمطر شباكه بسبعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراتي الذهاب والإياب.

أما تشيلسي فتواجد في المجموعة الثانية عشر رفقة كل من باتي بوريسوف، مول فيدي وباوك سالونيكا.

تصدر البلوز مجموعته برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة، يليه باتي بوريسوف في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

في دور الـ32 التقى تشيلسي مع مالمو، حقق الفوز خارج ملعبه بنتيجة 2-1، وبثلاثية دون رد في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

في دور الـ16، واجه البلوز فريق دينامو كييف الأوكراني، حقق فوزًا سهلًا على ملعبه بثلاثية نظيفة، ثم عزز تأهله إلى دور ربع النهائي في لقاء الإياب بخماسية دون رد.

في الدور ربع النهائي، حل تشيلسي ضيفًا على سلافيا براج في مباراة الذهاب وفاز البلوز بهدف دون رد، وحاول الفريق التشيكي التمسك بأمل الحصول على بطاقة نصف النهائي وسجل 3 أهداف في مرمى البلوز إلا أن الأخير حسم المباراة لصالحه بنتيجة 4-3.

لم تكن مباراة نصف نهائي يوروباليج سهلة بالنسبة لتشيسلي، ففريق آينتراخت الألماني كان قاب قوسين أو أدنى من خطف تذكرة السفر إلى أذربيجان.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة