رئيس التحرير أحمد متولي
 مسح طبي شامل لطلاب المدن الجامعية بجامعة بنها  (صور)

مسح طبي شامل لطلاب المدن الجامعية بجامعة بنها  (صور)

أنهت مبادرة المسح الطبي الشامل لطلاب المدن الجامعية بجامعة بنها أعمالها للكشف على الطلاب وإجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم وفحصهم طبيا.

وأقيمت المبادرة برعاية رئيس الجامعة الدكتور جمال السعيد ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربي، وبالتنسيق مع الإدارات الطبية بالمدن الجامعية.

وقال رئيس الجامعة، إن مبادرة المسح الطبي الشامل لطلاب المدن الجامعية تأتي في إطار حرص الجامعة على صحة الطلاب.

وأشار إلى أن المبادرة استهدفت الكشف عن أمراض القلب والضغط والسكر والسمنة وغيرها من الأمور المتعلقة بصحة الطلاب وإجراء الفحوصات الطبية لـ 1800 طالب وطالبة في المدن الجامعية.

من جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة استعدت للمبادرة منذ وقت كافى ووفرت كافة الإمكانيات والأجهزة الطبية والدعم اللازم لأطباء الإدارات الطبية لتحقيق أهدافها وإجراء المسح الطبي لطلاب المدن الجامعية.

وذكر المغربي، أنه تم توجيه الطلاب المرضى عقب انتهاء المبادرة وفحصهم إلى الأقسام المعنية بمستشفى بنها الجامعي لاستكمال العلاج فضلا عن إعداد تقرير عن صحة الطلاب.

وتم تنفيذ المبادرة في 5 مدن جامعية بمدن شبرا ومشتهر وطوخ وبنها، بعد أن تم إعلان جميع الطلاب بالمبادرة ومواعيدها بجميع العيادات والإدارات الطبية بالمدن الجامعية.



حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة