رئيس الزمالك يتحدى الأهلي.. وصل مقر اتحاد الكرة ورفض مطالب القلعة الحمراء

وصل رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك للتناقش مع أعضاء المجلس حول أزمة جدول الدوري الممتاز.

ويعقد اتحاد لكرة في الوقت الحالي اجتماعا لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالمسابقات، وحسم ملف الدوري، والرد على بيان مجلس إدارة النادي الأهلي، الذي أصدره السبت الماضي.

وبحسب موقع «يلا كورة» رئيس الزمالك وصل لمقر اتحاد الكرة، وأكد رفضه استكمال فريقه مسابقة الدوري الممتاز قبل بطولة الأم الأفريقية، متمسكا بموقف ناديه خوض ما تبقى من مبارياته في الدوري أمام الإسماعيلي والجونة والأهلي، بعد منافسات كأس الأمم الأفريقية.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الزمالك جلسة مع أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد رئيس الزمالك عدم خوضه أي مباراة دون لاعبيه الدوليين بسبب وجود عدد كبير من لاعبي الفريق بالمنتخبات.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا في الساعة السادسة للإعلان عن نتائج اجتماع المجلس لوسائل الإعلام المختلفة.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، قد واصل تصعيده لأزمة مباريات الدوري، وأرسل شكوى رسمية إلى لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وطالب الأهلي في شكواه للجنة التظلمات إلزام اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل يوم 30 يونيو الجاري.

وأكد الأهلي في شكواه التي تقدم بها من خلال مؤسسة محمد عثمان، للمحاماة والاستشارات القانونية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم وكل أعضائه الممارسين للعبة كرة القدم عليهم الالتزام بقوانين اللعبة الصادرة من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم  «IFAB»، مشدد على أن «IFAB» فقط يحدد ويعدل قوانين اللعبة، مشيرا إلى أن قرارات اتحاد الكرة خلال الموسم الكروي 2018/2019 لم تلتزم بقوانين اللعبة التي يحددها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وأرفق الأهلي الخطابات المتبادلة بينه وبين مجلس اتحاد الكرة المصري، والتي تظهر تراجع الاتحاد في الكثير من قراراتها، والتي من شأنها الإضرار بالأندية المشاركة بالمسابقة والبطولات الأفريقية والعربية.

واستند الأهلي إلى حكم صادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يلزم اتحاد الكرة الالتزام بجدول مباريات الدوري العام المحدد من قبله والمعلن للأندي المشاركة في هذه المسابقة تحقيقا للشفافية والتزاما منه بالدور الملقى على عاتقه بتنظيم شئون اللعبة.

وأكد الأهلي في شكواه أن الاتحاد درج على تجاهل مخاطباته في كل ما يساعد على تحقيق مبدأ تكاؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الاندية.

وأشار الأهلي إلى أن الاتحاد في كثير من الأحيان استجاب للصوت العالي لبعض المنافسين وقسمهم المتكرر بعدم لعب بعض المباريات غر عابئ بصالح باقي الأندية وصالح المسابقة وكأن الصوت العالي هو من يدير المسابقة، مرفقا قرص مدمج يثبت ويؤكد ذلك.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري