عشاق الساحرة المستديرة في مصر، ينتظرون الإثنين أن يحسم الاتحاد المصري لكرة القدم، الإثنين، مصير مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2018/2019.

وكان وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، قد عقد مساء الأحد اجتماعا مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبوريدة، ورئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، للتوصل إلى اتفاق في ضوء المذكرة التي تقدم بها النادي الأهلي بشأن أزمة مؤجلات الدوري والموقف الخاص بمواعيد القيد الأفريقي، واللاعبين الأجانب والسوريون ومصير مسابقة الناشئين مواليد 97 في الموسم المقبل.

وعُقد الاجتماع خارج أسوار اتحاد الكرة، بحسب ما ذكر موقع «يلا كورة»، وذلك بسبب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي الذي صدر في وقت سابق بمقاطعة اجتماعات اتحاد الكرة لمصري، لذا اجتمع الثلاثة في أحد فنادق القاهرة القريبة من النادي والاتحاد.

واستمرت الجلسة التي جمع صبحي والخطيب وأبوريدة، لقرابة الثلاث ساعات، حيث وضح رئيس الأهلي حقوقه ناديه وطلباته المشروعة من أجل الاستعداد للموسم الجديد، مشيرا إلى أن أن ما جاء في بيانات الأهلي ومذكرته الأخيرة ما هي إلا حقوق وليس تعنت.

وتسائل الخطيب كيف للأهلي أن يحدد موعد فترة الإعداد للموسم الجديد ويتعاقد مع صفقات جديدة ولم يتم بعد تحديد موقف الدوري وموعد نهاية البطولة.

واعتبرف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة، أن طلبات الأهلي تهدف أيضا مصلحة جميع الأندية، مستطردا أن الأزمة تكمن في ضيق الوقت بسبب تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بحسب «يلا كورة».

ورد رئيس الأهلي على ذلك، بأن اتحاد الكرة هو من تسبب في هذه الازمة بسبب كثرة المؤجلات.

وتابع الخطيب أن الأمر لم يقتصر فقط على التأجيلا، مشيرا إلى أن هناك تطاول يحدث في وسائل الإعلام ضد مجلس إدارة القلعة الحمراء.

وهنا، حرص هاني أبوريدة على تهدئة الأمر، والتأكيد أن الجلسة هدفها الوصول إلى حل يرضي الجميع.

وأبلغ الخطيب، كل من وزير الرياضة ورئيس اتحاد الكرة بأن ناديه لديه مرونة لإنقاذ الموسم، لكن بشرط أن يتم ضمان عدم وجود أزمات في القيد الأفريقي للموسم الجديد، حتى تشارك الصفقات الجديدة في الدور الأول للفريق.

ووعد أبوريدة، الخطيب بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيستجيب لطلبه بشأن مد فترة القيد، خاصة أن الأمر لن يتعلق فقط بالأندية المصرية، لكن بإعادة مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وقال أبوريدة أن لقاء الترجي والوداد سوف يٌقام بعد بطولة أمم أفريقيا، وتلك الأندية ستكون مطالبة باللعب بالقوائم القديمة وبالتالي يجب منحها فرصة للقيد من أجل المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم الجديد.

وشدد رئيس النادي الأهلي بأنه يريد قرار رسمي يخص مد فترة القيد وبالتالي يكون حلا للموقف، ويستطيع ناديه إشراك صفقاته الصيفية في دوري أبطال أفريقيا دون مشاكل مع الترتيب لفترة إعداد خلال الفترة المقبلة.



0
0
0
0
0
0
0