قبل اللجوء لـ«الفيفا».. الأهلي يتقدم بشكوى رسمية إلى مركز التسوية والتحكيم ضد اتحاد الكرة

تقدم النادى الأهلي ظهر  الاثنين، بشكوى رسمية عاجلة إلى مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية ضد اتحاد الكرة، وذلك بسبب أزمة مؤجلات مسابقة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد تقدم في وقت سابق بشكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة التظلمات باتحاد الكرة، لنفس السبب.

وطالب الأهلي في شكواه للجنة التظلمات إلزام اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل يوم 30 يونيو الجاري.

وأكد الأهلي في شكواه التي تقدم بها من خلال مؤسسة محمد عثمان، للمحاماة والاستشارات القانونية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم وكل أعضائه الممارسين للعبة كرة القدم عليهم الالتزام بقوانين اللعبة الصادرة من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم  «IFAB»، مشدد على أن «IFAB» فقط يحدد ويعدل قوانين اللعبة، مشيرا إلى أن قرارات اتحاد الكرة خلال الموسم الكروي 2018/2019 لم تلتزم بقوانين اللعبة التي يحددها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتبع الأهلي بذلك الترتيب النصوص عليه في قانون الرياضة، حتى يتثنى له حال عدم حل الأزمة التقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، والمحكمة الرياضية الدولية.

وحدد مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية، يوم الأربعاء المقبل موعدا لنظر شكوى الأهلي ضد اتحاد الكرة.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، عقد مساء الأحد اجتماعا مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبوريدة، ورئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، للتوصل إلى اتفاق في ضوء المذكرة التي تقدم بها النادي الأهلي بشأن أزمة مؤجلات الدوري والموقف الخاص بمواعيد القيد الأفريقي، واللاعبين الأجانب والسوريون ومصير مسابقة الناشئين مواليد 97 في الموسم المقبل.

وأكد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب صباح السبت الماضي عدم تفريطه بحق النادي في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك في مذكرة أرسلها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الأهلي قد هدد بالانسحاب من بطولة الدوري المتاز حال استكمال المسابقة بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي من المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

ويحتل النادي الأهلي صدارة الدوري برصيد 74 نقطة جمعها من 32 مباراة، ويأتي فريق بيراميدز (الأسيوطي) ثانيا برصيد 70 نقطة بعد إنهاء مبارياته في المسابقة، فيما يحل الزمالك في المرتبة الثالثة برصيد 68 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات في المسابقة.



0
0
0
0
0
0
0