أرشيفية- من أمام إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة


أولياء أمور طلاب بالثانوية العامة بالدقهلية يضربون المراقبين بالحجارة «للسماح لأبنائهم بالغش»

تلقت غرفة العمليات بمحافظة الدقهلية و مديرية التربية والتعليم إخطارا بتعرض مراقبي لجنة مدرسة بلقاس الثانوية بنين، للاعتداء من قبل الأهالي المتواجدين أمام اللجنة، عن طريق الرشق بالحجارة، لإثارة الرعب فى نفوسهم.

وأشار مسئولي التربية والتعليم إلى أن الهدف من ذلك هو إرهاب المراقبين لإجبارهم علي السماح لأبنائهم بالغش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية «الإنجليزي» المقبل.

ومن جانبها طالبت مديرية التربية والتعليم، من مديرية الأمن زيادة أعداد أفراد التأمين أمام اللجان لمنع أى أعمال شغب أو عنف تمارس على المراقبين.

وكانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 قد انطلقت في التاسعة من صباح السبت الماضي، حيث امتحن طلاب الثانوية في أول يوم مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

هذا العام، يؤدي 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة