المراجعة النهائية في الاستاتيكا.. أقوى مذكرة لمراجعة ليلة الامتحان

نقدم لطلاب الثانوية العامة أقوى مذكرة للمراجعة النهائية في مادة الرياضة التطبيقية (الاستاتيكا)، وهي من إعداد محمد نعمان.

وتعد مذكرة مراجعة نهائية لمنهج الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجديد، لمحمد نعمان من أقوى مذكرات المرجعات النهائية.

المذكرة يمكن لطلاب الثانوية العامة استخدامها في المراجعة النهائية ومراجعة ليلة الامتحان بطريقة منظمة ومنسقة وهي عبارة عن 18 ورقة شاملة كل المهم في منهج الاستاتيكا على طريقة «س و ج» للثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة 2019  امتحان مادة الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا»غدا السبت الموافق 15 يونيو 2019.

وكانت امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 قد انطلقت في التاسعة من صباح السبت الماضي، حيث امتحن طلاب الثانوية في أول يوم مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

ويؤدي هذا العام 669,749 طالبا وطالبة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

مذكرة المراجعة النهائية في مادة الاستاتيكا

نموذج وزارة التربية والتعليم لمراجعة الاستاتيكا

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عدة إجراءات اتخدتها الوزارة لتأمين امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018-2019، والتي من المقرر أن تتوافر داخل اللجان.

وقررت الوزارة تخصيص 5 أفراد أمن بكل لجنة سير امتحان لكل منهم عصا إلكترونية؛ لتفتيش الطلاب قبل الدخول واستخراج أي أجهزة إلكترونية بحوزتهم.

وكانت الوزارة أعلنت عن إجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2019، في 1819 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يتقدم للامتحانات 665 ألف طالب وطالبة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة باختبار اللغة العربية  والتربية الدينية، ثم اليوم التالي اختبار الاقتصاد والإحصاء ثم اللغة الأجنبيه الأولى، ويوم السبت 15 يونيو يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وبعدها يأتي امتحان الأحياء والرياضة التطبيقية (الديناميكا) ثم الفلسفة والمنطق.

ويأخذ الطلاب فترة راحة من يوم 17 يونيو وحتى 21 من الشهر نفسه، لتبدا الامتحانات بعد ذلك في مواد: «الفيزياء التاريخ الكيمياء الجغرافيا الجيولوجيا والعلوم البيئية، الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل علم النفس والاجتماع اللغة الأجنبية الثانية التربية الوطنية، وفي اليوم الأخير 3 يونيو 2019، يمتحن الطلاب في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة