رئيس التحرير أحمد متولي
 فوز طلاب جامعة هليوبوليس بالمركز الثالث في المسابقة العلمية لمشاريع الهندسة والتكنولوجيا

فوز طلاب جامعة هليوبوليس بالمركز الثالث في المسابقة العلمية لمشاريع الهندسة والتكنولوجيا

أعلنت نائب رئيس جامعة هليوبولس،الدكتورة رشا الخولي،  عن فوز طلاب الجامعة بالمركز الثالث في المسابقة العلمية لمشاريع الهندسة والتكنولوجيا التي قدمها طلاب الهندسة من مختلف الجامعات المصرية.

وقال عميد كلية الهندسة بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، أن المشروع الذي قدمه طلاب الجامعة وفاز بالمركز الثالث مشروع روبوت «إنسان آلي» ذو عجلات، والذي يستطيع القيام بأي مهمة يمكن للإنسان القيام بها لمساعدة الآخرين.

وذكرت أن هذا الروبوت متصل بنظام اتصالات يتيح له القيام بالمهام عن بعد مثل تحليل البيانات وجمعها وتبادلها مع الغير، كما يحافظ على الأمن داخل المنازل، وقام بتنفيذ  المشروع بهجت حافظ وعلي هيبة وعمر زعفراني.

 

وأضافت الخولي، أن جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة شاركت في المسابقة بثلاث مشاريع وهي الروبوت ذو العجلات والروبوت المرشد والسيارة الكهربائية، وتم تطوير الروبوت المرشد من قبل الطلاب عبد الرحمن فرج وعمر أشرف والحسين شعبان، و تم تصميمه في الأصل للترحيب بزوار معمل الميكاترونيكس في مبنى كلية الهندسة وإرشادهم داخل المبنى، وتم تصميم السيارة الكهربائية كلاً من الطلاب محمد فؤاد ومحمد الأبرش وعمرو عبد العليم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة