رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب الثانوية العامة: امتحان الفيزياء سهل والتاريخ في مستوى «ابن خلدون»

طلاب الثانوية العامة: امتحان الفيزياء سهل والتاريخ في مستوى «ابن خلدون»

أدى اليوم السبت طلاب الثانوية العامة امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ عن العام الدراسي 2018/2019، ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير ردود فعل الطلاب بعد انتهاء الامتحان.

امتحان الفيزياء سهل

عبّر طلاب القسم العلمي عن فرحتهم بسهولة امتحان مادة لفيزياء وأكدّوا أن الأسئلة جاءت مباشرة على عكس امتحانات السنوات السابقة. وكانت مادة الفيزياء محل شكوى الطلاب خلال سنوات بسبب الأسئلة الصعبة.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية «الرياضيات، والعلوم»، امتحان مادة الفيزياء بإجمالي 390 ألفا و203 طلاب.

وبعد بدء الامتحان بدقائق قامت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بتسريب الامتحان، ونشرت الإجابات كامة بعد ساعة من أصل 3 ساعات المدة المحددة للإجابة.

امتحان التاريخ في مستوى «ابن خلدون»

وسخر طلاب القسم الأدبي من مدى صعوبة امتحان التاريخ لدرجة أن البعض منهم وصفه بأنه في مستوى «ابن خلدون». واشتكى الطلاب من طول الأسئلة بالنسبة لزمن الإجابة.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ بإجمالي 261 ألفا و653 طالبا وطالبة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجاري،  وتعقد  لـ650 ألف  طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية «رياضيات»، و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية «علوم».

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة