رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على الزيادة في تعريفة ركوب التاكسي والسرفيس والنقل العام بمحافظة القاهرة

تعرف على الزيادة في تعريفة ركوب التاكسي والسرفيس والنقل العام بمحافظة القاهرة

أعلن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، الزيادة التي تم اعتمادها من محافظة القاهرة، بشأن تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار المحروقات.

وقال عبدالعال إن الزيادة لا تزيد عن 15 %، مشيرًا إلى أن التعريفة الجديدة تطبق على كل من سيارات السرفيس وأتوبيسات هيئة النقل العام وسيارات الأجرة (التاكسى الأبيض)، على أن يتم الإعلان داخل كل موقف لتعريف المواطنين بخط السير وقيمة التعريفة المحددة، وفي حالة عدم التزام السائق بالتعريفة المقررة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأكد محافظة القاهرة بأن الزيادة فى التعريفة الجديدة تأتى طبقا لمعدلات الزيادة في الوقود، مشيرا إلى أنة تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة على ضرورة المتابعة الميدانية داخل مواقف النقل الجماعي بمواقف السرفيس والأقاليم، وعمل حملات مكثفة لمتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة، ومنع الانتظار في غير الأماكن المخصصة لهم، وإلزام كل سائق سيارة بوضع ملصق إعلاني على واجهة السيارة محدد به خط السير وقيمة التعريفة.

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم الجمعة قرارات مجلس الوزراء بشأن رفع أسعار المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين الجديدة وأسعار السولار الجديدة وأسعار الغاز الجديدة، على أن يتم التطبيق اليوم الجمعة الساعة 9 صباحا.

وتضمنت القرارات التي نشرتها الجريدة الرسمية اليوم ما يلي:

سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 675 قرشاً شامل الضريبة على القيمة المضافة.

سعر بيع اللتر من البنزين 92 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 800 قرش شامل الضريبة على القيمة المضافة.

سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم المستهلك بسعر 900 قرش شامل الضريبة على القيمة المضافة.

سعر بيع اللتر من الكيروسين بالمواصفات العادية تسليم المستهلك بسعر 675 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة