رئيس التحرير أحمد متولي
 دابسي.. كل ما تريد معرفته عن منافس أوبر وكريم في مصر

دابسي.. كل ما تريد معرفته عن منافس أوبر وكريم في مصر

انطلقت الدعايا الخاصة بشركة دابسي لخدمات النقل الذكي في الشوارع المصرية، والتي تنافس شركات أوبر وكريم.

وانفرد موقع المال بنشر تفاصيل إنشاء الشركة المصرية، والتي يشغل المتحدث السابق العميد محمد سمير رئيسها التنفيذي، وزوجته الإعلامية إيمان أبو طالب مستشارا إعلاميا، ومحمد الوكيل عضوا منتدبا.

أما رئيس مجلس الإدارة لشركة دابسي فهو طه الحكيم، ووليد السكري مديرا لقطاع تطوير الأعمال، وبحسب موقع المال، فإن ممثلي شركة دابسي اجتمعوا مع 50 وكيل من شركتي أوبر وكريم لتحديد آليات ضم سائقين من خلالهم.

ويعمل تطبيق «دابسي» على هواتف الآندرويد والآيفون، ويتيح طلب سيارات ملاكي وأوتوبيسات ويخوت وطائرات ودراجات نارية.

وطلبت الشركة من كل مكتب ضم 100 كابتن كحد أدنى إلى منصتها الإلكترونية لبدء العمل رسميًا معها، مقابل منح الوكيل لائحة إعلانية أمام مكتبة، وعند وصوله إلى 1000 سائق يصبح وكيلاً مدى الحياة للشركة، مع توقيع عقد رسمي.

وقال رئيس شركة OST، أحد الوكلاء المجتمعين مع ممثلى دابسي، أسامة حلمي، إن تحقيق الأهداف السابقة ليس مرتبطاً بفترة زمنية، مؤكدا أنه لم يتم فتح باب التسجيل للسائقين حتى الآن.

وأوضح أن دابسي تستهدف الوصول إلى 100 ألف سائق قبل انطلاق التطبيق رسمياً، بالإضافة إلى تنفيذ مليون رحلة خلال أول أيام عملها بالسوق المصرية.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملها في 3 مدن هي: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

ووعدت السائقين بإتاحة تأمينات اجتماعية وطبية، وحوافز لمن يتعدى تقييمهم 4.8 نجمة، ومساعدتهم في استبدال السيارات القديمة بأخرى حديثة.

وتشترط دابسي للانضمام إليها أصل المؤهل الدراسي، وعدد 4 صور شخصية، وإجراء تحليل مخدرات بمعمل فاست سكان، وفحص فني للسيارة سيتم تحديد موقعه قريباً، إلى جانب رخصة السائق والسيارة.

وتقبل دابسي العمل بالسيارات الملاكى بداية من موديلات 2000، و2010 بالنسبة للتاكسي، مع تعويض السائق حال وقوع حادثة وذلك من خلال قرض تقدمه الشركة.

وقالت مصادر لجريدة المال إن دابسي سوف تقدم رواتب للسائقين تصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً عند تحقيق 400 رحلة، و300 ساعة أونلاين بشرط أن يكون حاصلاً على تقييم 4.8 نجمة، و3300 جنيه عن 300 رحلة، و250 ساعة بنفس درجة التقييم .

وتقوم الشركة بتركيب نظام إلكتروني بسياراتها يتضمن شبكة إنترنت مجاني – واي فاي للكابتن والعميل، وكاميرا لمراقبة سلوكيات الجانبين.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.