رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة أسيوط تجري اختبارات القدرات لـ 2264 طالب وطالبة

جامعة أسيوط تجري اختبارات القدرات لـ 2264 طالب وطالبة

قال رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، إن عدد المتقدمين لامتحانات القدرات بلغ حتى الآن 2264 طالب وذلك في الأسبوع الأول لانطلاق مارثوان اختبارات القدرات.

وذكر الجمال في بيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس، أن إدارة الجامعة التزمت بكافة المعايير والضوابط المحددة من وزارة التعليم العالي بشأن اختبارات القدرات.

وأوضح حرص إدارة الجامعة على تقديم كافة التسهيلات للطلاب المتقدمين لامتحانات القدرات في الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات والتي تضمن كليات: «الفنون الجميلة والتربية الرياضية والتربية النوعية».

وبدأت اختبار القدرات السبت الموافق 6 يوليو الجاري وتستمر حتى 20 من الشهر ذاته.

وتنظم الجامعة لقاء تعريفي للطلاب قبل اختبار القدرات بيوم واحد والذي تم خلاله تعريف طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بنظام التسجيل وقواعد ونظام الاختبارات والذي من المقرر أن يعقبه لقاء آخر الجمعة القادم الموافق 12 يوليو الجاري.

وتقدم 524 طالب وطالبة لاختبارات كلية الفنون الجميلة بواقع 388 في اختبارات الفنون و136 في العمارة، كما بلغ إجمالي المتقدمين لاختبارات القدرات بكلية التربية النوعية 458 طالب وطالبة بواقع 297 بالتربية الفنية و161 بالتربية الموسيقية. وفيما يخص كلية التربية الرياضية بلغ إجمالي المتقدمين 1282 طالب وطالبة بواقع 996 طالب و286 طالبة.

 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة