رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية القانون بالجامعة البريطانية تختتم فاعليات المدرسة الصيفية بالتعاون مع الأمم المتحدة

كلية القانون بالجامعة البريطانية تختتم فاعليات المدرسة الصيفية بالتعاون مع الأمم المتحدة

اختتمت كلية القانون بالجامعة البريطانية فاعليات المدرسة الصيفية القانونية المحترفة، والتي نظمها مركز بحوث القانون والتكنولوجيا التابع للكلية، للتعريف بـ«الجوانب القانونية والتقنية لمكافحة الإرهاب، وقانون تكنولوجيا المعلومات، والمسئولية علي وسائل التواصل الإجتماعي»، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

‏وشارك في فاعليات الافتتاح والختام والندوات المستشار الإقليمي لمكافحة الإرهاب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، علي يونس، والمستشار الدكتور محمد عزت رئيس رئيس نيابة التعاون الدولي بمكتب النائب العام، والمستشار عبد المنعم خليفة ممثلا لمكتب النائب العام.

‏من جهته قال عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، الدكتور حسن عبد الحميد، إن هذه المدرسة الصيفية هي الأولى من نوعها في جمهورية مصر العربية،  وتتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة لضمان إتباع نهج متعدد التخصصات بين التكنولوجيا والقانون، إلى جانب التعرض للجوانب القانونية والتقنية المحلية والدولية لمكافحة الإرهاب.

‏وأشار عبد الحميد خلال كلمته إلى أن المدرسة التي استمرت فاعليتها خلال الفترة من 14 إلى 18 يوليو باتت منصة للتواصل وتبادل الخبرات وتعزيز أفضل الممارسات مع المتحدثين والمشاركين من خلفيات متنوعة.

وأوضح المشرف على المدرسة وعضو هيئة التدريس بكلية القانون، الدكتور محمد الجندي، أن المدرسة تناولت هذا العام التحديات القانونية والتقنية لمكافحة الإرهاب، حيث حاضر فيها عدد من الخبراء من النيابة العامة والأمم المتحدة والتعاون الدولي بوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة