رئيس التحرير أحمد متولي
 فرص الزمالك للفوز بالدوري بعد التعادل مع الجونة.. سيناريوهات تتويج أبناء ميت عقبة بالبطولة

فرص الزمالك للفوز بالدوري بعد التعادل مع الجونة.. سيناريوهات تتويج أبناء ميت عقبة بالبطولة

رغم تعادل نادي الزمالك أمام الجونة مساء  الأحد إلا أن فرصه في الفوز ببطولة الدوري الممتاز، ما زالت قائمة.

في هذا التقرير نوضح كيف يُمكن للزمالك التتويج بلقب الدوري رغم فقدانه لنقطتين ثمينتين في مباراة الجونة المؤجلة من الأسبوع الـ33 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2018/2019.

يمتلك الزمالك بعد التعادل مع الجونة 69 نقطة، فيما يمتلك الأهلي المتصدر 74 نقطة ونادي بيراميدز صاحب المركز الثاني 70 نقطة.

السيناريو الأول

ويحتاج الزمالك للفوز بلقب الدوري خسارة الأهلي أمام المقاولين العرب مساء الأربعاء المقبل، ليتجمد رصيده عند النقطة 74، فيما يفوز الزمالك على الإسماعيلي في المباراة التي ستُجرى في نفس توقيت مباراة «الشياطين الحمر» مع «ذئاب الجبل»، ليرفع رصيده للنقطة 72، ثم يفوز في مباراة القمة بالجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، ليرتفع رصيده لـ75 نقطة، متفوقا على الأهلي صاحب الـ74 نقطة، وفق هذا السيناريو.

السيناريو الثاني

ويُمكن للزمالك أن يُتوج بلقب الدوري في حال تعادل الأهلي مع المقاولين العرب، ثم فوز الزمالك في مباراة القمة، حيث سيتساوى الفريقان في عدد النقاط، وفي تلك الحالة يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة مع عدم احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض باثنين، وهنا يذهب اللقب للزمالك لأن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل بين الفريقين.

يذكر أن الزمالك قد تعادل بهدفين لهدفين أمام الجونة مساء الأحد ما قرب اللقب أكثر من النادي الأهلي، الذي يحتاج لثلاثة نقاط فقط لحسم اللقب.

تقدم الزمالك في الدقيقة 64 من زمن المباراة عن طريق طارق حامد، لكن الجونة نجح من إدراك التعادل في الدقيقة 78 بواسطة أحمد ياسر ريان، قبل أن يضيف محمد الشبراوي الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 88.

واحتسب حكم المباراة محمود عاشور 6 دقائق وقت محتسب بدل ضائع، ومع حلول الدقيقة 97 نجح الزمالك في إحراز هدف التعادل عن طريق اللاعب محمود عبد العزيز.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري