رئيس التحرير أحمد متولي
 اختبارات الكلية الحربية.. كل تفاصيل اختبار السمات والطبي والرياضي والقدرات

اختبارات الكلية الحربية.. كل تفاصيل اختبار السمات والطبي والرياضي والقدرات

يحتاج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بالكلية الحربية إلى معرفة تفاصيل اختبارات الكلية الحربية سواء كانت اختبارات سمات أو اختبارات قدرات أو الاختبار الطبي أو الاختبار الرياضي.

ويقبل كثير من الطلاب على التقديم في الكليات والمعاهد العسكرية وخصوصا الكلية الحربية، التي تفتح باب استقبال دفعة جديدة من الطلاب في كل عام وفي مواعيد تعلنها الكلية مسبقا.

تفاصيل اختبارات الكلية الحربية

ويستعرض موقع شبابيك في هذا الموضوع كل التفاصيل عن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والأزهرية المتقدمين بأوراقهم إلى الكلية الحربية، حيث تشمل هذه الاختبارات العديد من الأشكال منها اختبارات السمات واختبارات القدرات والاختبار الطبي والرياضة والمقابلة الشخصية والكشف الطبي العام.

اختبارات السمات الشخصية والأدوات اللازمة

تعمل لجان اختبارات الطلاب المتقدمين إلى الكلية الحربية إلى إجراء اختبار سمات لكل طالب، وهو عبارة عن اختبار شخصية الطالب وقدرتها على تحمل الحياة العسكرية ومتطلباتها وآليات التصرف في المواقف المختلفة؟

وتحرى اختبارات السمات في الكلية الحربية في نفس اليوم الذي يتقدم في الطلاب بأوراق التقديم، بشرط أن يكون مع الطالب قلم جاف أزرق.

وخلال أيام ترسل الكلية الحربية نتيجة اختبارات السمات في رسالة نصية على أرقام الطلاب التي سجلوها في ملف التقديم، وتتضمن الرسالة تحديد اليوم المخصص للكشف الطبي وذلك للطلاب الذي اجتازوا اختبارات القدرات.

وفـى حالة عدم استلام الرسالة عليه الاتصال برقم الاستعلام الصوتي 16683

الاختبارات الطبية

اختبار قياس القدرات النفسية للطالب

يعرض الطالب المتقدم للكلية الحربية على لجنة متخصصة في المجالات النفسية، والهدف من هذا الاختبار هو التأكد من سلامة الطالب نفسيا ومعرفة طريقة تعامله في المواقف الطارئة التي يمكن لها الحدوث خلال الحياة العسكرية.

اختبار المعلومات العامة

وفي هذا الاختبار يخضع الطالب إلى اختبار أو امتحان في المعلومات العامة.

الاختبار الشخصي «المواجهة»

اختبار العرض الطبي العام

هذا الاختبار هو المرحلة النهائية قبل قبول الطالب بشكل رسمي في الكلية الحربية، ويتم خلاله إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل للطلبة.

اختبارات الرياضة واللياقة البدنية

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.