رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف سخروا من الأهلي قبل أن ينتفض ويحافظ على اللقب؟.. عودة لـ«الدفاتر القديمة»

كيف سخروا من الأهلي قبل أن ينتفض ويحافظ على اللقب؟.. عودة لـ«الدفاتر القديمة»

حسم النادي الأهلي رسميا بطولة الدوري المصري لصالحه، بعد موسم طويل وشاق، شهد سخرية من جانب عدد كبير من رموز الأندية المنافسة له بسبب ترتيبه المتأخر في جدول المسابقة خلال الدور الأول من المسابقة بسبب مشاركاته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والبطولة العربية.

لكن الأهلي نجح في العودة من الخلف إلى صدارة المشهد، ونجح مساء اليوم الأربعاء في حسم اللقب  بعد أن فاز على «المقاولون العرب» في الأسبوع قبل الأخير من المسابقة بنتيجة (3-1)، ليرفع رصيده إلى 77 نقطة. وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز التصريحات التي قلل أصحابها من قوة الأهلي ومكانته.

 

500

 

منافس الزمالك ليس الأهلي!

في منتصف الموسم، أكد أمير مرتضى، المشرف العام على الزمالك ونجل رئيس النادي أن منافس الزمالك على لقب الدوري هذا الموسم هو نادي بيراميدز وليس الأهلي.

وقال نجل رئيس الزمالك في تصريحات لبرنامج «ملعب أون»: «بالنسبة لي بيراميدز هو منافس الزمالك هذا الموسم»

درجة الحرارة أكثر من نقاط الأهلي

كما سخر عضو مجلس إدارة نادي الزمالك الأسبق، عمرو الجنايني،  من ترتيب النادي الأهلي في جدول الدوري، وقال في وقت سابق كان فيه الأهلي بالمركز الثاني عبر صفحته على موقع «فيس بوك»: «درجة الحرارة النهارده أكتر من نقاط الأهلي في الدوري».

 

 

لف وارجع تاني

وخلال سعي الأهلي نحو الصدارة، وصل للمركز الأول، لكن الزمالك كان لديه مباراة مؤجلة لعبها وفاز وعاد لصدارة الدوري، وحينها نشر لاعب القلعة البيضا يوسف أوباما، من صورة من فيلم «الناظر صلاح الدين»، والذي يقول ظهر فيه الفنان الراحل علاء ولي الدين الإيفيه الشهير «لف وارجع تاني»

«مفهمش كورة»

 

 

أما لاعب الزمالك السابق جمال عبدالحميد، فقال في تصريحات تلفزيونية حينما كان الأهلي في مركز متأخر «لو الأهلي فاز بالدوري ابقى مبفهمش في الكرة ومعنديش فكرة»

الجو تلج

وسخر لاعب الزمالك السابق أحمد عيد عبدالملك من احتلال الأهلي مركز في منتصف الدوري، وقال: «انهارده الجو تلج في ناس في المنطقة الدافية مش حاسة في نص الجدول».

 

 

ترك آل الشيخ

ونشر ترك آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز السابق، عند تأسيسه لناديه أملا في الفوز بالدوري على حساب الأهلي قبل أن يفشل في تحقيق هدفه: «جايين ناخد الدوري»

جدير بالذكر أن الأهلي بهذا التتويج يكون قد فاز بلقب الدوري المصري الممتاز 41 مرة في تاريخه، متفوقا على أقرب ملاحقيه نادي الزمالك بـ29 لقب، حيث حصل أبناء ميت عقبة على اللقب 12 مرة فقط.

 

 

وحصل نادي الإسماعيلي على لقب الدوري 3 مرات، فيما حصل على اللقب مرة واحدة كل من؛ الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة، و«المقاولون العرب».

ويتقى للأهلي مباراة وحيدة ضد الزمالك، في الأسبوع الأخير من مسابقة الدوري الممتاز، في الثامنة من مساء الأحد المقبل الموافق 28 يوليو 2019، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

جدير بالذكر أن كل من أندية بتروجيت، الداخلية، والنجوم قد هبطت رسميا لدوري الممتاز ب.

ويشارك كل من النادي الأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك نادي بيراميدز والمصري البورسعيدي، في بطولة كأس الكونفيدرالية.

 

 

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري