رئيس التحرير أحمد متولي
 الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يكشف عن أكثر محافظات مصر فقرا

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يكشف عن أكثر محافظات مصر فقرا

قال رئيس الإدارة المركزية للإحصاءات السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عبد الحميد شرف، إن نتائج بحث وإنفاق والاستهلاك لعام 2017-2018، أوضحت أن 12.5 مليون مواطن تحت خط الفقر في ريف الوجه القبلي مقابل 8 ملايين مواطن في وجه بحري، مشيرًا إلى أن محافظة أسيوط الأكثر فقرًا بين المحافظات.

جاء ذلك خلال مؤتمر إعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك اليوم، الاثنين، بمقر الجهاز، بحضور ووزيرة التخطيط ووزير التنمية المحلية، ووزير التموين وزير المالية ووزيرة التضامن، ومحافظ القاهرة والقليوبية واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية السابق، عدد من المعنيين بموضوع المسح وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وكبار الشخصيات من الهيئات ومؤسسات الدولة وأساتذة الجامعات.

يذكر أن مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك من أهم المسوح التي يجريها الجهاز كل عامين، ويهتم به كل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، نظرا لما يتضمنه من بيانات تتعلق بمعدلات الفقر في مصر، والتغيرات التي طرأت على المجتمع خلال العامين الماضيين، ولمعرفة متوسط الدخل والإنفاق لدى المواطنين.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة