رئيس التحرير أحمد متولي
 إغلاق شارع الهرم لمدة 3 سنوات متصلة.. تعرف على السبب

إغلاق شارع الهرم لمدة 3 سنوات متصلة.. تعرف على السبب

تبدأ الهيئة القومية للأنفاق في تنفيذ مد الخط الرابع لمترو الأنفاق «مترو الهرم» خلال العام الجاري، الأمر الذي يستدعي إغلاق الشارع بشكل كامل.

وأكد المتحدث باسم الهيئة، أيسر رأفت، في تصريح لمصراوي أن أعمال حفر مترو الهرم ستستلزم إغلاق الشارع لمدة قد تصل إلى 3 سنوات متصلة وحتى الانتهاء من المشروع بشكل كامل.

وأضاف «رأفت» أنه في حال غرق شارع الهرم سيتم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنفيذ التحويلات المرورية اللازمة.

وتبدأ أعمال الحفر لمترو الخط الرابع، من محطة حي الأشجار مرورا بالطريق الدائري ونزولا إلى ميدان الرماية وشارع الهرم حتى نهايته ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثاني، ثم يمر عبر النيل، ليصل مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول عند محطة الملك الصالح، موضحا أن المرحلة الأولى تضم 17 محطة بطول 18 كم، منها 11 محطة بشارع الهرم.

ويمتد الخط الرابع، يمتد بطول 42 كم، ويشمل 40 محطة نفقية وسطحية ومقسم إلى مرحلتين، أحدهما بطول 19 كم ويضم 17 محطة والمرحلة الثانية بطول 23 كم ويضم 21 محطة.

وتشمل المرحلة الأولى بعد تعديلاتها النهائية محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة، حيث الربط مع الخط الثاني للمترو وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح، ليتم الربط مع الخط الأول والفساط.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.