رئيس التحرير أحمد متولي
 إنشاء معهد «كونفوشيوس» لتعليم اللغة الصينية في جامعة كفر الشيخ

إنشاء معهد «كونفوشيوس» لتعليم اللغة الصينية في جامعة كفر الشيخ

استقبل رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، المستشار التعليمي الصيني سونج بو، والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، لبدء إجراءات إنشاء معهد كونفوشيوس، ومعاينة مقر المعهد داخل حرم جامعة كفر الشيخ، وذلك لتعليم اللغة الصينية.

وأبدى المستشار التعليمي الصيني، رغبته في زيادة أعداد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في جامعة كفر الشيخ، وتوسيع قاعدة التحاق الطلاب الصينين لتشمل كل كليات الجامعة، النظرية والعلمية، فيما أطلع الوفد الصيني على إمكانيات جامعة كفر الشيخ التعليمية، والبحثية والمرافق الداعمة.

وأكد الدكتور ماجد القمري أنه جرى بحث إنشاء معهد كونفوشيوس بالجامعة، لتعزيز التواصل والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين، من خلال تبادل الخبرات وتعلم اللغة والثقافة الصينية، ودعم التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي، والتدريب والتبادل الطلابي، والشراكة في مجال العلوم التطبيقية بين الجامعة والجامعات الصينية.

وأوضح أن تبادل الخبرات بين البلدين سيكون في مجالات التمريض، والثروة السمكية، والنانو تكنولوجى، واستقدام معلمين صينيين لتدريس مواد اللغة الصينية لطلاب كلية الألسن وتقديم منح دراسية لطلاب الجامعة.

وأشار إلى إن إنشاء معهد كونفوشيوس في جامعة كفر الشيخ سوف يدعم طلاب وطالبات الجامعة لتعلم اللغة الصينية إضافة إلى الاستفادة من المنح الدراسية التي يقدمها المعهد للدراسة في الصين، والاستفادة من التطور العلمي والأكاديمي بالجامعات الصينية، كما يساهم فى استقطاب المتميزين من الجانب الصيني للدراسة بجامعة كفر الشيخ بنظام المنح الدراسية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.