رئيس التحرير أحمد متولي
 رسمياً .. بدء الدراسة بكلية الطب البشري في جامعة النهضة (صور)

رسمياً .. بدء الدراسة بكلية الطب البشري في جامعة النهضة (صور)

أعلن رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، صدور القرار الوزاري للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رقم 3310 لسنة 2019، بتاريخ 4/8/2019، والذي يتضمن الموافقة على بدء الدراسة بكلية الطب البشرى بجامعة النهضة بدءا من العام الدراسي 2019-2020.

وقدمت إدارة الجامعة برئاسة الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، ودعم المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء، كافة الإمكانيات المطلوبة لتقديم تعليم طبى متميز بالتعاون مع أفضل جامعات أوروبا، بحسب نص بيان الجامعة اليوم الإثنين.

كما وقعت الجامعة في ديسمبر الماضي اتفاقية شراكة مع جامعة فيينا الطبية في مجالات التطوير والإنشاء والبحث العلمي والمناهج، وجاء ذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للنمسا.

وتقوم الجامعة النمساوية باعتماد شهادات كلية الطب بجامعة النهضة، والإشراف على المناهج الدراسية وتدريب الطلاب وعملية التقويم والامتحانات وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

وأعلن بيان الجامعة أن الشراكة جاءت تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص شروط الموافقة على إنشاء كليات وجامعات جديدة بضرورة حصولها على توأمة مع واحدة من جامعات العالم المتقدمة في التصنيف الدولي.

يشار إلى أن جامعة فيينا تعد من أقدم الجامعات بأوروبا ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام ١٣٦٥، ولديها خبرة طويلة في التعليم الطبي تمتد إلى  750 عاماً، و جاء تصنيفها فى عام ٢٠١٦ في المركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأوروبية و49 على مستوى جامعات العالم، وتجرى في العام الواحد حوالى ١٠٠ ألف عملية جراحية.

وقال عميد كلية الطب طارق سعيد، إن الكلية تأخذ بنظام الدراسة الحديث الذي أقرته وزارة التعليم العالي ٥+٢ (خمس سنوات دراسية يتبعها عامان من التدريب الإلزامي)، وتطبق الكلية نظم التعليم التكاملي، كما سيتم تدريب الطلاب عمليا منذ العام الأول للدراسة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة