رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية.. فتح باب تسجيل الرغبات 20 أغسطس

تنسيق الثانوية الأزهرية.. فتح باب تسجيل الرغبات 20 أغسطس

أعلنت جامعة الأزهر موعد فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام 2019، حيث حددت يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019، موعدا لفتح باب التسجيل.

ووفق ما أعلنت عنه جامعة الأزهر اليوم الإثنين، يشهد اليوم السابق لموعد فتح باب تسجيل الرغبات، لقاءً بين الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بطلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للالتحاق بالجمعة، وذلك لتعريفهم بتقاليد الجامعة وتوجيه بعض النصائح لهم، فضلا عن حقوقهم ووجاباتهم.

ويحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة، للمشاركة في الجلسة التي يعقدها رئيس الجامعة بالطلاب.

وكانت مصادر بجامعة الأزهر قد كشفت في تصريحات سابقة عن سبب التأخر في فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.

وقالت المصادر إن سبب تأخر فتح باب تنسيق الثانوية الأزهرية هو تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم للقبول بالكليات، موضحة أنه حال فتح التنسيق لطلاب الثانوية الأزهرية من الممكن تعرض موقع بوابة الحكومة المصرية للعطل.

وحددت جامعة الأزهر 3 مكاتب لتسجيل الرغبات بفروع الجامعة بمدينة نصر (معامل كلية العلوم)، وفرعي طنطا وأسيوط.

وظهرت نتيجة الثانوية الازهرية مساء الأحد 14 يوليو على عدد من المواقع الإلكترونية بعد الحصول عليها من الأزهر بعد عدم القدرة على نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية بسبب الضغط الشديد عليها.

وأعلن وكيل الأزهر نسبة النجاح بالقسم الأدبي 41.78%. وبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 85867، حضر منهم 80181، ووبلغ عدد الناجحين منهم 33496.

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 67.98%، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات في هذا القسم 46835، حضر منهم 35672، وبلغ عدد الناجحين منهم 24251.

أما قسم الشعبة الإسلامية 93.55%، فتقدم للامتحان 155 حضروا جميعم للامتحان، نجح منهم 145 طالبًا، أما في معاهد غزة فجاءت النسبة 81.6%، المتقدمين للامتحان 179، حضروا جميعهم، الناجحون 146

تنسيق الأدبي بنين وبنات العام الماضي

ويستعرض موقع «شبابيك» فيما يلي لطلاب الأزهر تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أدبي بنين وبنات ودرجات القبول في كليات جامعة الأزهر المتاحة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية الشعبة الأدبية من الطلبة والطالبات.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام بعدما انخفضت نسبة النجاح العامة بين طلاب الثانوية الأزهرية شعبة أدبي وشعبة علمي وشعبة إسلامي، حيث بلغت نسبة الجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8%.

وفي هذا التقرير نستعرض درجات القبول في كليات جامعة الأزهر لطلبة وطالبات الثانوية الأزهرية عام 2018-2019 الماضي، حتى يكونوا قادرين على تحديد الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها حسب درجاتهم.

تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنات

تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنين

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري