رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الازهرية 2019.. خطوات تسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية

تنسيق الثانوية الازهرية 2019.. خطوات تسجيل الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية


يقدم موقع «شبابيك» لطلاب تنسيق الثانوية الأزهريرة 2019، خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث أن تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 سيتاح عبر بوابة الحكومة المصرية.

وخصصت جامعة الأزهر، رابطا على بوابة الحكومة المصرية؛ ليتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، للقبول بالكليات المختلفة في الجامعة للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

وتم فتح باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية اليوم الأربعاء ويستمر حتى الأحد الموافق 4 أغسطس 2019، بعد انتهاء وزارة التعليم العالي من أعمال تنسيق المرحلى الاولى لطلاب الثانوية العامة.

أعلنت جامعة الأزهر اليوم الإثنين، عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام 2019، وحددت جامعة الأزهر يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019، موعدا لفتح باب التسجيل.

ومن المقرر أن يشهد اليوم السابق لفتح باب التسجيل لقاء بين رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، بالطلاب، للحديث عن تقاليد الجامعة وتعريف الطلاب بحقوقهم ووجاباتهم.

{read-155300-(title)}]

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

إليكم خطوات التسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 للطلاب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

1ـ كتابة بوابة الحكومة المصرية في محرك البحث «جوجل»

2ـ  بعد الضغط على نتيجة البحث التي ظهرت عبر محرك البحث جوجل وهي «بوابة الحكومة المصرية»، سيتم فح الصفحة التالية للطالب يضغط على كملة اضغط هنا لتسجيل الرغبات.

 

3ـ تظهر لك الخطوة الاولى من خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، وهي اختيار مصدر الشهادة التي حصلت عليها من بالثانوية الأزهرية.

4ـ تظهر للطالب صفحة مطلوب بها ملء بيانات كرقم الجلوس، والرقم السري، وهو المكتوب على استمارة نجاح الطالب، ومن ثم كتابة الرقم التاكيدي والضغط على كلمة الخطوة التالية.

5ـ بعدها يظهر للطالب بياناته الشخصة المتعلقة بالاسم وتاريخ الميلاد والمحافظة ورقم الجلوس والنوع والديانة ومجموع الدرجات والإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة.

6ـ الخطوة التالية سيتم فتح صفحة أمام الطالب أو الطالية لاختيار التخصص والكلية وتسجيل رغباته.

7ـ بعد الضغط على كلمة الخطوة التالية تظهر لك قائمة الرغبات التي سجلتها، ويطلب الموقع من الطالب او الطالبة بعض البيانات الشخصية لتاكيد تسجيل الرغبات، مثل رقم الهاتف والرقم القومي، والبريد الإلكتروني والرقم السري وتدوين الرقم التاكيدي ومن ثم الضغط على كلمة تسجيل ليتم تسجيل الرغبات ومن ثم ظهور صفحة تخبرك باتمام العملية ويمكن طباعتها كايصال بتاكيد عملية تسجيل الرغبات. 

خطوات عامة لتسجيل رغبات

الدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد من خلال هذا الرابط.

قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك وكلاهما مدون على شهادة النجاح التي حصلت عليها من المعهد.

قم بترتيب رغباتك في البطاقة حسب القواعد التالية:

تحديد أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبتك أو بالجامعات.

رابط بوابة الحكومة المصرية لخدمة التنسيق

وتعتمد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع بوابة الحكومة المصرية لإجراء عملية تسجيل الرغبات للطلاب إلكترونيا؛ حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم والتعديل عليها بكل سهولة، ودون الحاجة للانتقال.

القبول بالكليات عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الالكتروني» خدمة مجانية متاحة من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة