رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام أول أيام عيد الأضحى على التلفزيون.. لو هتقضي العيد في البيت

أفلام أول أيام عيد الأضحى على التلفزيون.. لو هتقضي العيد في البيت

يفضل كثيرون الاستمتاع بإجازة عيد أمام شاشة التلفاز في المنزل؛ ولهؤلاء نرصد أبرز الأفلام المقرر عرضها في أول أيام عيد الأضحى المبارك، منذ الصباح وحتى المساء.

The Little Mermaid

تعرض قناة «MBC2» في العاشرة من صباح يوم الأحد المقبل الموافق أول أيام عيد الأضحى فيلم حورية البحر «The Little Mermaid»، وهو من أفلام الرسوم المتحركة «الأنيميشن».

الفيلم من إنتاج العام 1989، وهو فيلم خيالي، غنائي، ورومانسي، تبلغ مدتة عرضه مدة  حوالي ساعة وثلاثين دقيقة.


 

تدور أحدث الفيلم حول حورية البحر آرييل البالغة من العمر 16 عامًا التي تنبهر بالحياة على الأرض.

وفي إحدى زياراة آرييل إلى السطح، والتي يحظرها والدها المسيطر الملك تريتون، تقع في حب أمير بشري، وتصمم على أن تكون مع حبيبها، فتعقد صفقة خطيرة مع ساحرة البحر أورسولا لتتتحول إلى فتاة آدمية لمدة 3 أيام، لكن الأمور تسوء خاصة مع خطط أورسلا للإستيلاء على حكم والد آرييل.

الفيلم حاز على جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، كام حاز على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية.

Lion

تعرض قناة «MBC2» في الحادية عشر والنصف من صباح الأحد فيلم «Lion» وهو فيلم دراما مأخوذ عن قصة حقيقة، مليء بالمتعة والدروس التي  قد تخرج بها من مشاهدته وتفيدك في حياتك.

تدور أحداث الفيلم جول طفل في الخامسة من عمره يخرج مع شقيقه الأكبر على متن أحد القطارات في الهند، للعمل من أجل مساعدة أمهما في توفير قوت يوم أسرتهم، ولكنه يتوه عن أخيه، وتقذفه الحياة إلى جزيرة «تسمانيا» الاسترالية، حيث تتبناه أسرة أسترالية؛ وبعد 25 عاما يتمكن من العودة إلى أمه بفضل خدمة «جوجل إيرث»..

وترشح فيلم «Lion» لأكثر من 60 جائزة مختلفة ضمنها «البافتا» و«جولدن جلوب»؛ وحاز على أكثر من 26 جائزة ويحمل كثير من الدروس التي نتعلمها من قصة «سارو بريرلي» بطل الحكاية.

قصة الفيلم بالأساس شديدة الإنسانية، ولعل أفضل ما يبرز ذلك الزوجين الأستراليين، الذي يقرران في ضوء حلم رأته الزوجة آلا ينجبا إيمانا بأن العالم لا يحتاج أطفال جدد، ولكن يحتاج مساعدة للأطفال الموجوعين الموجودين في هذه الحياة، وتتجلى أكثر الإنسانية في الاختيار، عندما يتبنيان الطفل الهندي «سارو».. فلم يختارا على أساس الدين أو لونهم.. واختارا دون انحياز لطفل من دولتهم.

The Help

في الواحدة والنصف ظهر أول أيام عيد الأضحى، تعرض قناة «MBC2» فيلم  «The Help»، وهو فيلم دراما عُرض لأول مرة في العام 2011.

وتدور أحداث الفيلم في ستينيات القرن الماضي، في الميسيسيبي، حول سكيتر فيلان، فتاة من المجتمع الجنوبي، تخرجت من الجامعة وعادت إلى أرض الوطن بعد العثور على وظيفة كاتبة عمود في إحدى الصحف المحلية.

عند عودتها، تجد «سكيتر» في المنزل خادمة  جديدة للأسرة تدعى قسطنطين جيفرسون من ذوات البشرة السوداء، وهنا تقرر تأليف كتاب يرصد معاناة الخادمات السود وأسرارهن.

يرصد الفيلم عنصرية المجتمع الأمريكي خلال القرن الماضي ضد أصحاب البشرة السوداء، وهو من الأفلام الدرامية الممتعة.

The Age of Adaline

عشاق الدراما والخيال على موعد في السادسة مساءً مع فيلم عصر أدالين «The Age of Adaline».

يحكي الفيلم عن امرأة شابة تدعى آدالين باومان، تتعرض لحادث خطير كاد أن يودي بحياتها في العام 1937.

ومنذ لحظة الحادثة تعيش آدالين في ما يشبه حبسا انفراديا فرضته بنفسها على نفسها، بعد أن منحتها تلك الحادثة خلودا أبديا جعلها دائمة الشباب مهما مرت الزمن، حيث لم تسمح لنفسها بالاقتراب من أي شخص قد يكشف سرها.

لكن آدالين باومان تتوقف عند نقطة فاصلة في حياتها عندما يصنع القدر فرصة لا تعوض. فما تلك الفرصة؟ وماذا سيحدث؟

Pitch Perfect

عشاق الكوميديا لهم نصيب أيضا من أفلام أول أيام العيد، حيث تعرض قناة «MBC2» فيلم «Pitch Perfect»، وذلك في الثامنة مساءً، ثم تعرض الجزء الثاني من ذات الفيلم في العاشرة مساءً.

ويحكي الفيلم عن «باردن بيلاس» وهي جماعة فتيات تنسب إلى جامعة باردن، ويقمن بغناء أغاني البوب وهن على قدر عال من الإتقان، لكنهن قد واجهن رحلة فشل كارثية في نهائيات العام الماضي، لذا تضطر الجماعة إلى إعادة تجميع أفرادها هذا العام، للعودة والمنافسة في ثوب جديد.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري