رئيس التحرير أحمد متولي
 مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم تنظيم الحوثيين

مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم تنظيم الحوثيين

تل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم تنظيم انصار الله «الحوثيين»، عبد الملك الحوثي، اليوم الجمعة، خلال هجمات التحالف العربي الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكان إبراهيم بدر الدين الحوثي أبرز القيادات المسلحة في تنظيم الحوثيين المسلح وشارك في العديد من العمليات العسكرية، وأبرزها عملية اقتحام العاصمة صنعاء في سبتمبر 2018 وعملية  اقتحام دار الرئاسة ومحاصرة الرئيس عبد ربه منصور هادي في منزله آنذاك.

وفي الأيام السابقة اندلعت مواجهات عنيفة في محيط قصر معاشيق الرئاسي في مدينة عدن بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقد أدت تلك المواجهات إلى مقتل ضابط في الحرس الرئاسي وإصابة 3 جنود حسب قائد لواء في الحرس، بينما قالت مصادر صحفية موالية للمجلس الانتقالي إن 5 من عناصرها قتلوا وأصيب العشرات برصاص قوات الحرس الرئاسي.

ودعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، إلى النفير العام وطالب "المقاومة الجنوبية" بالتوجه صوب قصر معاشيق للسيطرة عليه.

وامتدت المواجهات إلى مديرية، خورمكسر، حين حاول عناصر المجلس الانتقالي الجنوبي اقتحام معسكر بدر الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

واندلعت المواجهات بعد تشييع المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في اليمن الذين قضوا في هجوم استهدف قائد قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، منير اليافعي، وجنود في معسكر الجلاء الخميس الماضي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.