رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. رابط تسجيل الرغبات للطلاب

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. رابط تسجيل الرغبات للطلاب

ينشر موقع شبابيك رابط تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية 2019، حيث يتمكن الطلاب من كتابة رغباتهم عليها بعد الإعلان عن فتح باب تسجيل الرغبات.

ومن المقرر فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب الثلاثاء 20 أغسطس، عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق، وينتظر كثير من طلاب الثانوية الأزهرية 2019، للإعلان عن الحدود الدنيا لكليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، سواء للبين أو البنات.

ويمكن لطالب الثانوية الأزهرية الدخول من هنا لموقع التنسيق، لتسجيل الرغبات الخاصة بالطالب للعام الدراسي 2019-2020.

​​​​​​​

أعلنت جامعة الأزهر الإثنين الماضي، عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام 2019، وحددت جامعة الأزهر يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019، موعدا لفتح باب التسجيل.

وينشر الموقع في هذا التقرير مؤشرات تنسيق العام الماضي لطلاب الثانوية الأزهرية لعام 2019، القسم الأدبي بنات وبنين الأزهر الشريف.

وأعلنت جامعة الأزهر الإثنين الماضي، عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام 2019، وحددت جامعة الأزهر يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2019، موعدا لفتح باب التسجيل.

وتقول المؤشرات الأولية إنه من المقرر أن يتراجع تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام مقارنة بالعم الماضي، لأن نسبة نجاح الطلاب العامة في مختلف الشعب هذا العام أقل من نسبة نجاح الطلاب في العام الماضي، فقد بلغت نسبة النجاح العام الحالي 49.9% في حين كانت نسبة النجاح العام الماضي 63.81%.

وينشر الموقع في هذا التقرير مؤشرات تنسيق العام الماضي لطلاب الثانوية الأزهرية لعام 2019، القسم الأدبي بنات وبنين الأزهر الشريف.

تنسيق الأدبي بنين وبنات العام الماضي

وفي هذا التقرير نستعرض لطلاب الأزهر تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 أدبي بنين وبنات ودرجات القبول في كليات جامعة الأزهر المتاحة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية الشعبة الأدبية من الطلبة والطالبات.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن ينخفض تنسيق الثانوية الأزهرية هذا العام بعدما انخفضت نسبة النجاح العامة بين طلاب الثانوية الأزهرية شعبة أدبي وشعبة علمي وشعبة إسلامي، حيث بلغت نسبة الجاح العامة 49.9% في حين بلغت النسبة العام الماضي 2018 نسبة 63.8%.

وفي هذا التقرير نستعرض درجات القبول في كليات جامعة الأزهر لطلبة وطالبات الثانوية الأزهرية عام 2018-2019 الماضي، حتى يكونوا قادرين على تحديد الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها حسب درجاتهم.

​​​​​​​​​​​​​​تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي بنين

تنسيق الثانوية الأزهرية علمي بنين

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة